منها تغريم المخالفين وغرف عزل.. تدابير حماية زوار معرض جيتكس للاتصالات من كورونا

وشاشات لقياس كثافة الحشود داخل القاعات

منها تغريم المخالفين وغرف عزل.. تدابير حماية زوار معرض جيتكس للاتصالات من كورونا
محمود جمال

محمود جمال

10:51 ص, الأحد, 6 ديسمبر 20

أعلنت إدارة مركز دبي التجاري العالمي المنظمة لفعاليات معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات عن تطبيق مجموعة من الإرشادات الصحية هذا العام لمجابهة فيروس كورونا المستجد طبقا لتعليمات سلطة حكومة دبي ومنظمة الصحة العالمية ترتكز على مبدأ التباعد الاجتماعي لحماية الزائرين من مخاطر عدوي الإصابة بالوباء.

وبحسب الموقع الرسمي لمعرض جيتكس دبي 2020 ، تتضمن التدابير الاحترازية فحص درجة الحرارة وتطبيق المعاملات غير التلامسية والتأكد من ارتداء جميع رواد المعرض ماسكات طبية وحمل تصاريح الدخول وإلا سيتعرض المخالف لغرامة تصل إلي 3 آلاف درهم إماراتي.

كما تعهدت أيضا بتوزيع أدوات مطهرة ، وتعقيم قاعات المؤتمر من حين لآخر مع اشتراط وجود مسافة فاصلة بين كل شخص وآخر لا تقل عن مترين ، واتباع جميع إرشادات النظافة العامة فى جميع منافذ بيع المأكولات والمشروبات ودورات المياه ، كما ستقوم أيضا باحتساب كثافة عدد الزوار لحظيا داخل القاعات.

وشددت إدارة المعرض أيضا على ضرورة تجنب المصافحات الشخصية وتبادل كروت الأعمال ، وضمان تغير معدل دوران الهواء داخل القاعات بواسطة أجهزة شفط مركزية بمعدل 8 مرات يوميا.

بالإضافة إلى تجهيز غرف لعزل الحالات المشتبه فى إصابتهم بالفيروس ومعالجتهم طبقا لبروتوكول هيئة الصحة بدبي DHA ، وإقامة عيادات لاجراء مسحات طبية PCR عند الضرورة.

وقالت تريكسي لوه ميرماند ، نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات والمعارض  لدي مركز دبي التجاي العالمي ، فى تصريحات سابقة ، إن الشركات العالمية والمحلية واجهت خلال الفترة الماضية تحديات مرتبطة بتقييد حركة الطيران في مختلف مطارات العالم.

 وأكدت ميرماند أن تغيير موعد انطلاق الدورة الـ 40 من معرض جيتكس سيمكن الشركات العارضة من تجاوز مثل هذه التحديات مع اتجاه معظم الأسواق العالمية لتخفيف القيود المفروضة على حركة الطيران، كما سيمنح الشركات العارضة المزيد من الوقت للتخطيط وشحن المعروضات إلى الدولة.

يشار إلي أن دورة 2019  جذبت أكثر من 100 ألف زائر وأتاحت الفرصة لأكثر من 4500 شركة ومبتكر ينتمون إلي 140 دولة بعرض منتجاتهم وخدماتهم وأفكارهم.