منى زكي تقدم أم كلثوم لأول مرة بعد السندريلا... حق فني قد يحمل أداء رائعا

قدمت سابقا شخصية السندريلا سعاد حسني في عمل تليفزيوني منذ سنوات من إنتاج العدل جروب .

منى زكي تقدم أم كلثوم لأول مرة بعد السندريلا... حق فني قد يحمل أداء رائعا
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:34 م, الأثنين, 20 مايو 24

تستعد النجمة منى زكي لتقديم شخصية السيدة أم كلثوم كوكب الشرق في فيلم سينمائي اخراج مروان حامد وبرعاية هيئة الترفيه السعودية كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ .

وأثارت عاصفة من الجدل عقب اختيار منى زكي لتجسيد شخصية أم كلثوم لأول مرة وتصدرت منى التريند بمواقع التواصل .

وهي ليست المرة الأولى التي تقدم فيها منى زكي شخصية فنانة في الزمن الماضي سيرة ذاتية ، فقدمت سابقا شخصية السندريلا سعاد حسني في عمل تليفزيوني منذ سنوات من إنتاج العدل جروب .

قدري الحجار : منى زكي بعيدة تمام عن أم كلثوم من ناحية الجسد والصوت أيضا

أعرب الناقد الفني قدري الحجار عن كون الكثيرين يرون أنها قدمت شخصية السندريلا سعاد حسني سابقا وفشل العمل بشكل كبير كشخصية سيرة ذاتية .

أضاف ل” المال” أن منى زكي بعيدة تمام عن أم كلثوم من ناحية الجسد والصوت أيضا ، فكيف تستطيع تقديم الشخصية ، موضحا أن الفنانة صابرين حينما قدمت أم كلثوم في مسلسل تليفزيوني قامت بزيادة وزنها حتى تناسب جسد أم كلثوم .

ولفت الى أن منى زكي حينما قدمت شخصية سيرة ذاتية لم تحقق نجاحا مثل صابرين وفردوس عبد الحميد بشخصية أم كلثوم ، وستحدث المقارنة بينها وبين صابرين وفردوس عبد الحميد ولن تكون في صالح منى زكي .

كما أنه لو كان هناك تكنيك واخراج جديد بفيلم ” أم كلثوم” لمنى زكي  لكنها بعيدة تماما عن أم كلثوم ، لذلك من الأفضل أن تهتم بتقديم شخصيات معينة حققت بها نجاحات كبيرة وفق” الحجار” .

وشدد على أن أم كلثوم مرتبطة في أذهان الجمهور حتى الآن بشكلها وشخصيتها حتى الحفلات الغنائية التي تذاع لها على القنوات المختلفة واضح شخصيتها وشكلها ، بالاضافة أن هذه الشخصية جسدتها صابرين سابقا بصورة مميزة ، ولن تقدم منى زكي جديد فيها ، وهناك شخصيات أخرى قريبة لمنى يمكنها تقديمها مثل شخصية الفنانة الراحلة شادية وهي محبوبة وثرية .

فايزة هنداوي : منى زكي نضجت فنيا بصورة كبيرة بعد تقديمها شخصية السندريلا

وقالت الناقدة فايزة هنداوي أنه ليس من حق أي شخص أن يصادر على فنان بتقديمه شخصية معينة  أو الحكم على عمل فني قبل مشاهدته وعرضه وليس معنى أنها لم تحقق نجاحا كبيرا بشخصية سعاد حسني سابقا انها لاتقدم شخصية أم كلثوم ، ومروان حامد مخرج مهم وكبير وبالنسبة لمسألة الشكل فالمكياج في العالم أجمع يمكن أن يقرب الشخصيات في الأعمال الفنية .

أكدت هنداوي أن منى زكي نضجت فنيا بصورة كبيرة بعد تقديمها شخصية السندريلا ، وقدمت أعمال فنية ناجحة السنين الماضية ومروان حامد مخرج مهم .

واستنكرت الهجوم الشديد على منى زكي بسبب تقديمها لأم كلثوم ، متسائلة “مالكارثة التي ستحدث للفن المصري لو قدمت منى أم كلثوم ولم تحقق نجاحا ” .

دعاء حلمي : مني زكي قد تقدم أداء رائعا في أم كلثوم

وعلقت الناقدة دعاء حلمي فقالت : أن منى زكي فنانة ونجمة كبيرة وتملك موهبة فنية عظيمة ، لكنها حينما قدمت شخصية سعاد حسني سابقا كانت مميزة من ناحية الأداء لكن العمل ككل كان ضعيفا فنيا فلم يحقق النجاح الجماهيري .

لذلك يمكن أن تكرر منى زكي نفس الأمر بتقديمها شخصية أم كلثوم ، بأن تقدم أداءا رائعا لها لكن العمل يكون ضعيف من الناحية الفنية والجودة وفق” حلمي ” .

ونوهت أن السعودية تحاول تحقيق هدفا جيدا أن يكون في أرشيفها عمل فني يحمل أم كلثوم ، بغض النظر عن حجم الايرادات التي سيحققها في السوق السعودي أو العربي .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:34 م, الأثنين, 20 مايو 24