مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأربعاء 17-6-2020

وهيئة السكة الحديد مستمرة في تشغيل القطارات الحالية، وفقا لمواعيد الحظر، على أن يبدأ التعديل عقب انتهاء مواعيد التحرك الحالية

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأربعاء 17-6-2020
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:00 ص, الأربعاء, 17 يونيو 20

تستهدف خلال الفترة المقبلة، من تشغيل القطارات الجديدة على الخطوط الأمر الذي سيزيد من عدد الرحلات وتنظيم مواعيد القطارات اليومية.

وهيئة السكة الحديد مستمرة في تشغيل القطارات الحالية، وفقا لمواعيد الحظر، على أن يبدأ التعديل عقب انتهاء مواعيد التحرك الحالية.

ومواعيد الحظر الجديدة تبدأ من الساعة 8 مساءً، وحتى الساعة 4 صباحا.

وتقوم الهيئة بتشغيل 664 قطار يوميا على الوجهين القبلي والبحري، وذلك بعد تعديل مواعيد عدد 10 رحلات على الوجه البحري.

وتفقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وبرفقته المسئولين بالهيئة وشركة الخدمات المتكاملة لأعمال التأمين والنظافة واستشاري تطوير المزلقانات.

وجولة رئيس الهيئة متابعة حالة السكك والمحطات وبلوكات التشغيل والمزلقانات على خط الإسماعيلية- السويس.

وتابع سير العمل بالمحطة وانتظام العاملين بها، وأثناء تفقّد المحطة وجّه بضرورة مراجعة الإضاءة واجهة المحطة.

كما تفقّد شبابيك حجز التذاكر ومكاتب التشغيل بالمحطة والأرصفة، ووجّه بمراجعة أعمال النظافة بالأرصفة وحوش المحطة لترتقي للمستوى المأمول.

كما وجّه برفع المخالفات الموجودة على أرصفة المحطة وتحرير محاضر للمخالفين، والتأكيد مجددًا على اختيار الأماكن التي تتناسب والنماذج المعتمدة من قِبل الهيئة.

ووجه خلالها بضرورة التخلص من الحلفا على جانبي السكة ورفع القمامة المتواجدة بأحواش بعض المحطات على طول الخط.

وكذا تلبية احتياجات بعض المحطات من توفير صرافي تذاكر أكثر لتتناسب مع كثافة العمل بها للحفاظ على موارد الهيئة.

وأكد ضرورة التنبيه على الشركة المتعاقدة مع الهيئة لرفع الخردة المتواجدة بأحواش بعض المحطات للتصرف فيها بالطرق القانونية.

وجّه رئيس الهيئة بتشكيل لجنة مشتركة من الهيئة والمكتب الاستشاري لمراجعة جسر السكة الكائن بكم 900/4 على خط الإسماعيلية/ السويس.

كما وجه رسلان بالتنسيق مع المسئولين بشركة MOT للمشروعات لاستغلال المبنى الموجود بمحطة فايد استثماريًا كمورد هام يجب الاستفادة منه لتعظيم إيرادات الهيئة.

واختتم المهندس أشرف رسلان جولته بتفقّد محطة السويس، حيث وجه بإزالة التعديات الموجودة بمدخل المحطة وسرعة نهو أعمال تجديدات سكك ورشة وحوش محطة السويس.

ومن ثمَّ اجتمع بالعاملين لحثهم على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمة.

أكد عليهم ضرورة اتباع إجراءات الوقاية المتخذة من قبل الهيئة لحماية أنفسهم أولاً وللحفاظ على بيئة عملهم صحية وآمنة ما يعزز من اظهار ثمرة عملهم.

مواعيد قطارات الصعيد

مواعيد قطارات إسكندرية

مواعيد القطارات المميزة