«موديز» تستحوذ على «بريديكات» لإضافة نمذجة تأمين الحوادث والمسئوليات للمجموعة

مما يعزز بشكل أكبر استراتيجيتها الشاملة لتقييم المخاطر

«موديز» تستحوذ على «بريديكات» لإضافة نمذجة تأمين الحوادث والمسئوليات للمجموعة
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:40 م, الأحد, 8 سبتمبر 24

أعلنت شركة “موديز كوربوريشن” التابعة لمجموعة موديز استحواذها على شركة بريديكات “Praedicat” لتحليلات التأمين ضد الحوادث، ويضيف هذا الاستحواذ نمذجة شاملة للحوادث والمسئوليات إلى مجموعة “موديز” من الحلول الرائدة في السوق لصناعة التأمين، مما يعزز بشكل أكبر استراتيجيتها الشاملة لتقييم المخاطر.

وتعد مجموعة “موديز” الأم شركة عالمية متخصصة في الأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية وتقييم المؤسسات الخاصة والحكومية من حيث القوة المالية والائتمانية.

وأشارت “موديز” في تقريرها الأخير إلى أن نماذج “Praedicat” وتحليلاتها التنبؤية تساعد شركات التأمين وإعادة التأمين على التعامل مع المخاطر المرتبطة بالأحداث الكارثية، بما في ذلك المسئوليات المتعلقة بالمنتجات والبيئة، بينما ستقوم “موديز” بدمج قدرات “بريديكات” في مجموعة حلول التأمين الحالية لديها، ما يوفر لعملاء صناعة التأمين ضد الحوادث نهجا شاملا لفهم تعرضهم للمخاطر.

وقال روب فاوبر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة موديز: “مع تزايد الخسائر الناجمة عن الأحداث الكارثية، تبحث شركات التأمين باستمرار عن بيانات وتحليلات علمية حول الحوادث، وتعمل نماذج المسئولية الرائدة في الصناعة من “Praedicat” على تعزيز قدراتنا في مجال البيانات والتحليلات لتقديم رؤى قابلة للتنفيذ من شأنها مساعدة عملاء صناعة التأمين على الحوادث على التنقل في مشهد المخاطر المعقد”.

وتستند هذه الصفقة إلى استحواذ “موديز” السابق على “RMS” في عام 2021، وتعزز استثمارات “موديز” في التحليلات الجديدة والنمو في سوق التأمين على الحوادث، بينما لم يتم الكشف عن شروط الصفقة إلى الآن، ولكن لن يكون للصفقة تأثير مادي على النتائج المالية لشركة موديز للعام الجاري.

إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:40 م, الأحد, 8 سبتمبر 24