موزعو «إم جي» يتوقفون عن تقديم الخصومات على طرازات «MG RX5 بلس»

بعد قيام الوكلاء بتخفيض الحصص لشبكة التوزيع المعتمدة

موزعو «إم جي» يتوقفون عن تقديم الخصومات على طرازات «MG RX5 بلس»
أحمد عوض

أحمد عوض

5:27 م, الأثنين, 8 يوليو 24

قرر عدد من الموزعين المعتمدين للعلامة الصينية «إم جي» التوقف عن الخصومات السعرية التى يقدمونها على طرازات «MG RX5 PLUS» مع قيامهم بالبيع بالسعر الرسمي لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

يُذكر أن طرازات «إم جي RX5» كانت تباع بخصومات سعرية تتعدى 60 ألف جنيه خلال الأساببع الماضية.

وقال أحد الموزعين المعتمدين لـ«MG» إن إلغاء الخصومات السعرية على طرازات «إم جي RX5» تأتي بالتزامن مع حالة التخبط التى تشهدها سوق السيارات جرّاء تعطل إجراءات التسجيل المسبق للشخنات الواردة على النافذة الجمركية ACI، وعدم قدرة الشركات والمستوردين من التعاقد على جلب أي كميات أو شحنات جديدة لفترة تصل إلى شهرين.

وأضاف أن العديد من موزعى وتجار السيارات قرروا التوقف عن تقديم الخصومات على أغلب الطرازات المتوافرة لديهم، خاصة بعد إبلاغ بعض وكلاء السيارات شبكة موزعيهم المعتمدين بتقليص الحصص والكميات المورَّدة لديهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن وكلاء السيارات قاموا باتخاذ تلك الخطوة بهدف الاحتفاظ بالمخزون لديهم لأطول فترة، خاصة مع عدم وضوح الرؤية بشأن إعادة تفعيل النافذة الجمركية واتاحة الشركات والمستوردين من التعاقد علي جلب شحنات جديدة.

ويوضح الجدول التالي الأسعار الرسمية لطرازات «إم جي RX5 بلس» موديل 2024:

الفئةالسعر
Comfortمليون و450 ألفًا
Luxuryمليون و500 ألف
القيمة بالألف جنيه

وتنتمي «إم جي RX5 بلس» إلى فئة الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعتة 1500 سي سي “تيربو” ينتج قوة 169 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات “أوتوماتيك”.

وطبقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن «MG»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 9.8 ثانية.

ودعمت «إم جي RX5» بالعديد من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، ومنها «وسائد هوائية – فرامل مانعة للانغلاق ABS – توزيع إلكتروني للفرامل EBD – برنامج الثبات الإلكتروني ESP – فرامل يد كهربائية EPB مساعد الفرامل BA – محدد ومثبت سرعة – مساعد ركن – حساسات ركن خلفية – كاميرا خلفية».

وتقدم السيارة بباقة من التجهيزات فى المقصورة الداخلية، ومن أبرزها « زر تشغيل السيارة بدون مفتاح – فتح وغلق السيارة بدون مفتاح – تكييف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية – إمكانية طي المقاعد الخلفية – عجلة القيادة متعددة المهام».

وتحتوى «MG RX5» بلس على مجموعة من المواصفات والكماليات في الشكل الخارجي السيارة، ومنها «مصابيح ضباب أمامية – مصابيح خلفية LED – إضاءة نهارية LED – مرايات جانبية كهربائية – وجنوط 18 بوصة للفئة الأعلى، وغيرها».