«ميتا» توقف خطط إنتاج سماعة الواقع المختلط La Jolla

على خلفية خسائر مالية للشركة

«ميتا» توقف خطط إنتاج سماعة الواقع المختلط La Jolla
نيفين نبيل

نيفين نبيل

4:53 م, السبت, 24 أغسطس 24

أفادت تقارير صحفية بأن شركة Meta ميتا أوقفت تطوير سماعة الواقع المختلط المتطورة الخاصة بها La Jolla، والمصممة لمنافسة Apple Vision Pro.

وجاء في التفاصيل أن الموظفين في قسم Reality Labs التابع لشركة ميتا تلقوا تعليمات بوقف العمل على الجهاز هذا الأسبوع، بعد اجتماع مراجعة المنتج، وذلك على خلفية معاناة القسم المسئول عن تطوير وتسويق خط Quest من سماعات الرأس، من خسائر مالية كبيرة.

كان من المقرر إطلاق الجهاز المتوقف، والمعروف داخليًا باسم La Jolla، في عام 2027 وكان من المتوقع أن يتميز بشاشات فائقة الدقة باستخدام شاشات من نوع micro OLEDs – نفس تقنية العرض المستخدمة في Vision Pro،

على الرغم من الإلغاء الأخير للمشروع، لا يزال الرئيس التنفيذي لشركة يمتا، مارك زوكربيرج، متفائلًا بشأن مستقبل تقنيات الواقع المعزز والافتراضي.

جدير بالذكر أنه في عام 2023، توقف إنتاج Quest Pro – أغلى سماعة رأس من Meta بسعر 999 دولارًا (حوالي 83700 روبية) بسبب ضعف المبيعات والمراجعات السلبية.

بالإضافة إلى إيقاف إنتاج سماعات الرأس عالية الجودة، تستكشف ميتا أيضًا فرص ترخيص برنامج XR الخاص بها لمصنعي الأجهزة التابعين لجهات خارجية، وعلى الرغم من هذه النكسات والتغييرات في الاتجاه، تشير الشائعات إلى أن Quest 4 في الأفق جنبًا إلى جنب مع إصدار أكثر ملاءمة للميزانية من Quest 3.