«ميدسكان» توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة وجمعية «أيادي 4040» لتقديم خدمات طبية

على هامش معرض صحة أفريقيا

«ميدسكان» توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة وجمعية «أيادي 4040» لتقديم خدمات طبية
عمر سالم

عمر سالم

4:58 م, الثلاثاء, 4 يونيو 24

وقّعت مجموعة ميدسكان، التابعة لشركة روساتوم الحكومية والعاملة بقطاع الرعاية الصحية غير الحكومية في روسيا، مذكرة تفاهم مع مؤسسة وجمعية أيادي 4040، وهي منظمة غير حكومية تقدم خدمات طبية مجانية لعلاج مرضى السرطان بالإسكندرية.

تم توقيع المذكرة في ضوء مشاركة روساتوم في معرض “صحة أفريقيا”، وهو أكبر معرض للرعاية الصحية يقام في جمهورية مصر العربية.

وتؤكد المذكرة عزم الطرفين على مواصلة تنفيذ المشروعات المشتركة التي تهدف إلى الاستفادة من التقنيات النووية غير المتعلقة بالطاقة وتطوير الطب النووي في مصر بما يسهم في تطوير البنية التحتية والنهوض بالخدمات الطبية في البلاد.

وقالت ميدسكان، في بيان: “يعد توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة وجمعية أيادي 4040 خطوة هامة لدعم جهودنا الرامية إلى تقديم التقنيات النووية المتطورة في مختلف مجالات الرعاية الصحية، ولا سيما في مجال علاج السرطان.

ونأمل في المستقبل أن تساعد مذكرة التعاون هذه في زيادة إمكانيات مستشفى أيادي ورفع معايير العلاج بها والمساهمة في تطوير البنية التحتية للطب النووي في جمهورية مصر العربية، بما يسهم في تحسين نوعية الحياة لمرضى السرطان وجميع الذين يحتاجون إلى المساعدة الطبية في هذا المجال”.

فيما علقت جمعية أيادي 4040: نلتزم بتقديم حلول مبتكرة ومتطورة تمكن الأفراد من التحكم في صحتهم ورفاهيتهم من خلال إتاحة خدمات الرعاية الصحية الفعالة بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.

تمثل الشراكة مع ميدسكان خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف خاصة في مجال علاج السرطان. سيمكننا هذا التعاون من الاستفادة من أحدث تقنيات الإشعاع والخبرة الطبية، بما سيؤدي إلى تحسين الوصول إلى العلاجات التي يحتاجها مرضانا وضمان حصول الأفراد المحتاجين على أفضل رعاية ودعم ممكنين في رحلتهم إلى التعافي”.