ميناء الإسكندرية يستقبل اليوم 40 جرارا تابعة لهيئة السكك الحديدية (صور)

الهندسية للحاويات تولت أعمال التفريغ

ميناء الإسكندرية يستقبل اليوم 40 جرارا تابعة لهيئة السكك الحديدية (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:36 م, الخميس, 11 يناير 24

استقبل ميناء الإسكندرية اليوم 40 جرارا لصالح هيئة سكك حديد مصر، ويصل وزن الجرار الواحد قرابة 135 طنا.

وأجرت شركة الهندسية للحاويات أعمال التفريغ لأعداد الجرارات، إذ تعد هذه الدفعة الثانية التي استقبلها الميناء في أقل من شهر، واستقبل الميناء يوم 25 ديسمبر الماضي قرابة بتفريغ ٣١ عربة سكة حديد.

يأتي ذلك على خلفية تعاقد هيئة سكك حديد مصر – التابعة لوزارة النقل – مع شركة وابتك الأمريكية لتوريد صفقة جرارات تصل الى 100 جرار بتكلفة تصل 47.3 مليون يورو شاملة الضمان والصيانة وقطع الغيار لمدة 11 سنة وبدعم وتمويل من بنك الإعمار الأوروبي .

وتتولى الشركة تسلم باقي الصفقة وفقا للاتفاق المبرم مع الهيئة قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وتأتي الصفقة في إطار خطة وزارة النقل بتدعيم قوة الجر بالسكة الحديد بعدد 260 جرارا جديداً وتحديث وإعادة تأهيل 172 جرارا من الأسطول الحالي مع عدد من الشركات الكبرى، إذ انتهت هيئة السكك الحديدية من استلام عدد 110 جرارات جديدة وتم تشغيلها على خطوط السكة الحديد لدعم أسطول الوحدات المتحركة وتم الانتهاء من إعادة تأهيل 54 جرار من خلال جنرال اليكتريك ، و6 جرارات من شركة  PRL.

 يشار إلى أنه تم وضع تسعيرة لتذاكر القطارات بكل أنواعها- “روسية مكيفة، وتهوية عادية، ومكيفة إسبانى، و«VIP»، بالدولار للعرب والأجانب المقيمين أو القادمين لقضاء موسم الصيف، بهدف توفير الاحتياجات التي يتطلب استيرادها، وتشمل قطع الغيار، ومهمات وأنظمة التشغيل، والفائض سيتم تحويله للبنك المركزي، والحصول على ما يقابله بالجنيه.