«ميونخ ري» تزيد أعمالها المكتتبة إلى 15,3 مليار يورو في تجديدات 2023

واستمرت في وضع نفسها كشريك موثوق وعالي الجودة على المدى الطويل

«ميونخ ري» تزيد أعمالها المكتتبة إلى 15,3 مليار يورو في تجديدات 2023
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

7:33 ص, الثلاثاء, 28 فبراير 23

تمكنت شركة ميونخ ري العالمية من زيادة حجم الأعمال المكتتبة الخاصة بها إلى 15.3 مليار يورو (+1.3%)، في تجديدات إعادة التأمين، اعتبارًا من أول يناير 2023، كما تمكنت من تخفيض حصة الأعمال النسبية.

وتعد «ميونخ ري» إحدى أكبر شركات إعادة التأمين العالمية ومن المؤسسات الرائدة، ومقرها في ميونيخ بألمانيا، وتم إدراج أسهمها في جميع البورصات الألمانية، وعلى نظام التداول الإلكتروني «إكسترا»، وتم تضمينها في مؤشر داكس في بورصة فرانكفورت ويورو ستوكس 50 وغيرها من المؤشرات.

وأضافت الشركة تحسن الشروط والأحكام التعاقدية، قد زاد من جودة المحفظة بشكل أكبر، على الرغم من فترات عدم اليقين العالية والتضخم، فضلًا على انخفاض القدرات التي يوفرها معيدو التأمين واللاعبون في سوق رأس المال في بعض الأسواق، إلا أن «ميونخ ري» استمرت في وضع نفسها كشريك موثوق وعالي الجودة على المدى الطويل، وقد تجلى ذلك أيضًا من خلال التحسين النشط للمحفظة وإدراك فرص النمو من تطوير الأعمال في جميع المناطق تقريبًا، إذ كان الدافع توسيع الأعمال الحالية دافعًا رئيسًا، مع اكتساب أعمال جديدة وعملاء مختارين، لا سيما في أوروبا وآسيا وأستراليا.

وأفصحت الشركة عن تجديد حوالي ثلثي أعمال اتفاقية إعادة التأمين على غير الحياة، مع التركيز على أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والأعمال التجارية العالمية.

وبيّنت «ميونخ ري» تطورات الأسعار إيجابيًا بشكل عام، وعوضت أكثر من تقديرات الخسائر المرتفعة بنهج ملحوظ في بعض المجالات، والتي نتجت في المقام الأول عن التضخم أو اتجاهات الخسارة الأخرى، وبدرجات متفاوتة، كانت الزيادات في الأسعار واضحة في جميع أنحاء العالم.

ولفتت الشركة إلى ارتفاع أسعار محفظة «ميونخ ري» بنسبة 2.3% معدلة حسب المخاطر، ويتم تعويض الزيادات في الأسعار إذا كانت مرتبطة بزيادة المخاطر، وبالتالي ارتفاع توقعات الخسارة، وتتوقع الشركة على الرغم من ضغوط السوق المتزايدة، أن تظل بيئة السوق إيجابية وأن تقدم فرصًا جذابة للنمو في جولات التجديد القادمة في إبريل ويوليو.