نادي سموحة يحصل على حكم نهائي بأحقيته بأرض نادي برج العرب

بعد طعن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

نادي سموحة يحصل على حكم نهائي بأحقيته بأرض نادي برج العرب
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:56 م, الأربعاء, 8 فبراير 23

حصل نادي سموحة ” اليوم ” على حكم من قبل المحكمة الادارية العليا بحكم نهائي غير قابل للطعن فيه بأحقية النادي بأرض نادي برج العرب.

وقال فرج عامر رئيس النادي أن مساحة 207 فدان، موضحا أن الحكم تضمن أن يكون سعر المتر 65 جنيه، كما تم رفض طعن الذي تقدمت به هيئة المجتمعات العمرانية.

وتم إفتتاح نادي سموحة فرع برج العرب لأول مرة في فبراير عام 2015 بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسكندرية، علي مساحة 207 فدان.

وتم بناء منشآت ومرافق رياضية عبارة عن 4 ملاعب كروكيه وحدائق أطفال وملاعب رياضية و2 ملعب لكرة اليد و3 ملاعب للسلة والطائرة، وعدد 12 ملعب تنس، ومسجد ومبني اجتماعي وتم بناء سور بكامل حدود النادى.

ولكن قامت هيئة المجتمعات العمرانية بإلغاء التخصيص الصادر للنادى بشأن مساحة الأرض المُخصصة له ببرج العرب، على سند من أن النادى لم يُكمل الإنشاءات المطلوبة فى مدة الثلاث سنوات وقامت بإغلاق النادي إدارياً لحين انتهاء النزاع القضائي.

ومن المقرر البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية للإنشاءات الخاصة بفرع النادى الجديد بمدينة برج العرب فور الإنتهاء من النزاع مع جهاز مدينة برج العرب بخصوص قيمة الأرض، والذي انتهي بالفعل اليوم بحكم المحكمة.

وقبل ثلاث سنوات من ألآن قرر مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة المهندس فرج عامر، فتح باب الاشتراك في عضوية فرع برج العرب وتحديد سعر العضوية بقيمة 150 ألف جنيه وذلك لعدد محدود من العضويات الجديدة بعد انتهاء النزاع القضائي علي أرض النادي مع هيئة المجتمعات العمرانية.