نجاة الصغيرة هل تعود للجمهور على طريقة وردة؟.. موسيقيون يعلقون

حلمي بكر: أتمنى ألا تكرر غلطة وردة وتكون بعيدة عن حلبة الرقص الغنائية الموجودة

نجاة الصغيرة هل تعود للجمهور على طريقة وردة؟.. موسيقيون يعلقون
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:42 م, الأثنين, 11 يناير 21

قام الإعلامي عمرو أديب مؤخرا بعمل مداخلة هاتفية مع الفنانة نجاة الصغيرة في برنامجه “الحكاية” على شاشة ام بي سي مصر وذلك بعد اختفائها عن الأنظار لسنين طويلة ، وتحدث معها على الهواء بشأن تفكيرها في العودة مجددا للساحة الفنية في عام 2021 وعدم الانغلاق على نفسها مثل السنوات السابقة، خاصة أنها تملك مشوارا فنيا كبيرا وتعتبر من القامات الفنية ومن زمن الطرب الأصيل والجمهور سيكون متشوقا لسماع أغنية جديدة لها.

فكان ردها عليه في تردد أن الأمر قد يكون صعبا لأن السوق حاليا لا يوجد بها أشخاص يستطيعون تقديم العمل الموسيقى والغنائي المناسب لها كفنانة مثلما كانت تقدم في الماضي ، لاسيما أنها تعلمت في مدرسة الكبار أمثال أم كلثوم وعبد الوهاب ، لكن قد يكون سؤال أديب لها بابا لتفكير نجاة في العودة بالفعل للساحة الغنائية مثلما فعلت الفنانة الكبيرة وردة قبل رحيلها بفترة قصيرة بطرح ألبوم كامل للجمهور بعد غيابها أيضا لسنوات عن الساحة الفنية .

عصام كاريكا: يجب أن تكون جريئة لو فكرت فى العودة

وأوضح الملحن عصام كاريكا أنه أمر إيجابي لو عادت نجاح للجمهور وفنها مرة أخرى بعد سنوات غياب طويلة مثلما عادت وردة سابقا بأغنيات شبابية مثل “حرمت احبك” و “بتونس بيك” وحققت بها نجاحا كبيرا.

وأضاف أن نجاة يجب لو فكرت في العودة للساحة الفنية، أن تنتقي أغنيات مع ملحنين شباب ويكون لها روح وطعم مختلف ومميز، مشيرا إلى أن القامات الفنية الكبيرة في مصر مثل نجاة يجب أن نحافظ عليها وندعمها ونقف معها لو فكرت في العودة مرة أخرى.

وتابع قائلا: إن نجاة يجب أن تكون جريئة لو عادت للسوق وألا تخشى من تجارب سابقة لمطربات حاولوا العودة بعد فترة غياب طويلة عن الجمهور ولم تنجح تلك التجارب ، بل يمكن أن تجرب مع الشعراء والملحنين والموزعين الشباب الموجودين في السوق حاليا لتقديم أعمال واغنيات جديدة بطعم نجاة الصغيرة وروح العصر الحالي.

حلمي بكر: أتمنى ألا تكرر غلطة وردة وتكون بعيدة عن حلبة الرقص الغنائية الموجودة

وقال الملحن حلمي بكر إنه ضد عودة نجاة تماما للساحة الفنية ، لأنها كبيرة جدا في ذاكرة الجمهور ولا أريد أن تعود ولا تحتاج لذلك حتى لا تختلف نبرة الصوت في أى أغنية جديدة ستفكر في تقديمها.

وأضاف أنها في ذاكرة ووجدان الناس جميلة جدا ، ومن الأفضل ألا تكرر تجربة وردة قبل رحيلها بتقديمها ألبوما غنائيا أخذ من رصيدها وقيمتها الفنية للأسف.

وأكد بكر أنها بغيابها عن الناس فذلك يكسبها مكانة وقيمة فنية أكبر ، لأنه حينما سألوا الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب في مرة لماذا لا تغني فكان رده “أعطوني جمهورا وأنا أغني .

وشدد الموسيقار حلمي بكر على ضرورة ابتعاد فنانة كبيرة وقيمة فنية بحجم نجاة عن حلبة الرقص الغنائية التي أصبحت موجودة حاليا كما وصف السوق الغنائية بمصر.