نفذت بأكثر من 20 مليار جنيه.. متحدث الصحة: 95 مليون مواطن استفاد من «100 مليون صحة» (فيديو)

تقترب من 100 مليار جنيه بالتجهيزات الخاصة بالمبادرات

نفذت بأكثر من 20 مليار جنيه.. متحدث الصحة: 95 مليون مواطن استفاد من «100 مليون صحة» (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

11:37 م, الثلاثاء, 12 سبتمبر 23

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن المبادرات الرئاسية تحت عنوان 100 مليون صحة استفاد منها ما يقرب من 95 مليون مواطن، من إجمالي الـ105 مليون مواطن مستفيد منها، وتم صرف ما يزيد عن 20 مليار جنيه لتنفيذ تلك المبادرات، وبالتجهيزات الخاصة بها قاربت الـ100 مليار جنيه.

وأضاف عبد الغفار خلال لقائه مع الإعلامي احمد موسي في برنامج على مسئوليتي في فضائية صدي البلد، أن تلك المبادرات هي المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن المقبلين على الزواج تم الكشف على أكثر من 700 ألف مواطن، وذلك منذ فبراير الماضي.

وتابع عبد الغفار، أن هناك أيضَا المبادرة الرئاسية لصحة الام والجنين واستفاد منها 1.9 مليون مواطنة، والمبادرة الرئاسية عن الامراض الوراثية للاطفال المبسترين، والمبادرة الرئاسية للسمع عند الاطفال وتجاوز العدد 4 مليون طفل.

وأوضح أن هناك أيضَا المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الانيميا والتقزم وفيروس سي والبدانة، والمبادرة الرئاسية عن صحة المرأة وامراض الثدي بداية من عمر 18 عامًا، والمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن اورام القولون والبروستاتا وسرطان عنق الرحم.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن المبادرة الرئاسية للكشف عن امراض المسنين، والمبادرة الرئاسية للكشف عن الاعتلال الكلوي موجه لكبار السن.