«نهضة مصر لريادة الأعمال» تستثمر 400 ألف دولار في منصة «الخطة» التعليمية

تتيح المنصة للطلاب تجربة تعليمية مخصصة ومرنة حسب احتياجاته

«نهضة مصر لريادة الأعمال» تستثمر 400 ألف دولار في منصة «الخطة» التعليمية
نيفين نبيل

نيفين نبيل

4:29 م, الثلاثاء, 2 يوليو 24

أعلنت شركة نهضة مصر لريادة الأعمال edVentures الذراع الاستثمارية لمجموعة نهضة مصر، وأول شركة رأس مال مخاطر مخصصة في قطاع تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط، عن استثمارها 400 ألف دولار أمريكي في منصة “الخطة” للتعليم عبر الإنترنت.

تأتي هذه المساهمة كجزء من التزام edVentures بدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم، وتعزيز الابتكار في هذا القطاع الحيوي والمساهمة في توفير فرص عمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

و”الخطة” هي منصة تعليمية تقدم دروس تقوية تساعد طلاب المدارس في مصر على المذاكرة، كما توفر لهم تمرينات وامتحانات من المناهج المصرية بالنظام الجديد، مما يساعد الطلاب على تحصيلهم الدراسي وتحقيق النجاح.

من جانبها، قالت الدكتور داليا إبراهيم، مؤسس ورئيس مجلس إدارة نهضة مصر لريادة الأعمال edVentures: “نؤمن إيمانا راسخا بإمكانيات منصة الخطة في إحداث ثورة في قطاع التعليم عبر الإنترنت في مصر خاصة فيما تقدمه من خدمات تعليمية لطلاب المدارس ونحن على الطريق ولملتزمون وفخورون بدعم رواد الأعمال الموهوبين في قطاع تكنولوجيا التعليم وسنساعدهم على تحقيق رؤيتهم في خلق تجربة تعليمية أفضل وأسهل للجميع”.

وتقدم “الخطة” للطلاب تجربة تعليمية مخصصة ومرنة حيث يمكنهم اختيار المناهج الدراسية المفضلة لديهم ووضع تناسب احتياجاتهم وتشمل خدمات المنصة دروس تقوية وامتحانات من المناهج المصرية و مقاطع فيديو تعليمية تفاعلية، واجبات منزلية وتتيح التواصل المباشر بالمعلم.