«نوارة» عقب توسع يشمل الجيزة: آلاف السيدات على موعد مع التمكين الاقتصادي

خلال إطلاق مبادرة “نوارة”

«نوارة» عقب توسع يشمل الجيزة: آلاف السيدات على موعد مع التمكين الاقتصادي
إسلام شريف

إسلام شريف

11:26 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24

كشفت دينا كفافي، مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، عن توسع نطاق مبادرة “نوارة” لتشمل محافظة الجيزة، وذلك بالتعاون مع مجموعة وادي. تهدف هذه الخطوة إلى تمكين آلاف السيدات في الجيزة وتزويدهن بالمهارات والمعرفة اللازمة لتحسين دخلهن وتحقيق الاستقلال المالي.

وجاء ذلك خلال إطلاق مبادرة “نوارة”، من قبل برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذي تنفذه بايثفايند إنترناشونال.

ولفتت إلى أن البرنامج يتواجد في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والبحيرة والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا ويستهدف السيدات الاكثر احتياجا، ويتعاون مع نحو 50 شركة محلية في قطاعات مختلفة والزراعة والأدوية والتكنولوجيا والملابس الجاهزة.

تدريب السيدات على تربية الدواجن يعزز مبيعات “وادي”

وأشار نائب الرئيس لامتياز الأعمال في “وادي”، خليل نصر الله، إلى أن الشركة تستهدف توسيع نطاق المبادرة لتشمل محافظات أخرى مثل الجيزة والشرقية، وذلك بناءً على دراسة متخصصة. وأكد أن اختيار السيدات المشاركات يتم بناءً على عدة معايير أهمها الجدية والبحث عن مشروع حقيقي ووجود خبرة سابقة.

تهدف هذه المبادرة إلى تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، وتوفير فرص عمل مستدامة في المناطق الريفية، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد المحلي.