«نوارة».. مبادرة رائدة لتمكين المرأة اقتصاديًا في قطاع الأغذية

من خلال توسيع قنوات المبيعات وتنويع طرق التوزيع

«نوارة».. مبادرة رائدة لتمكين المرأة اقتصاديًا في قطاع الأغذية
إسلام شريف

إسلام شريف

11:52 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24

أطلقت “مجموعة الوادي” بالتعاون مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، مبادرة “نوارة” الطموحة، التي تهدف إلى دمج السيدات في سلاسل إمداد الشركة وتعزيز دورهن في قطاع الأغذية.

أوضح خليل نصرالله، نائب رئيس لامتياز الأعمال في مجموعة الوادي، أن المبادرة من المتوقع أن تدفع بنمو ملحوظ في مبيعات “أعلاف الوادي” من خلال توسيع قنوات المبيعات وتنويع طرق التوزيع، وذلك على مدار 12 شهرًا. وأكد أن هذا النمو يعتمد بشكل أساسي على زيادة مشاركة النساء، من خلال توفير الدعم والتدريب الفني لهن في محافظة البحيرة.

تمكين المرأة وتحقيق الاستدامة

أضاف نصرالله أن “وادي فود” تسعى من خلال هذه المبادرة إلى إنشاء نموذج مستدام للتنمية المجتمعية، يزود النساء بالقدرات اللازمة ليصبحن موزعات رئيسيات لمنتجات “أعلاف الوادي”، مؤكدًا على إيمان الشركة الراسخ بأن تمكين المرأة أمر أساسي لتحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف نجاح البرنامج في البحيرة أولًا، ومن ثم التوسع إلى محافظات أخرى، خاصة تلك التي بها تربية دواجن مثل الشرقية والجيزة. وأكد أن التوسع سيتم وفق دراسة مخصصة لذلك، وأن معايير اختيار السيدات المشاركات في المبادرة تعتمد على الجدية والبحث عن مشروع حقيقي ووجود خبرة سابقة.

تدريب وتأهيل

ونوه بأنه من المقرر البدء في تدريب السيدات المشاركات في المبادرة حول العلف وقيمته والدواجن، متوقعًا زيادة مبيعات الشركة بنسبة تتراوح بين 5% و10% بعد تنفيذ المبادرة. وأكد أن دور الشركة يتمثل في توفير التسهيلات اللازمة للسيدات المشاركات، خاصة فيما يتعلق بتوفير العلف.

شراكة مثمرة

من جانبها، قالت دينا كفافي، مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة: “نحن متحمسون لمبادرة نوارة، حيث ستضمن هذه الشراكة تزويد مجموعة الوادي بالأدوات والدورات التدريبية والموارد اللازمة لتمكين المستفيدات من نوارة، والاستفادة من نوارة كنموذج مستدام”.

وكشفت عن خطة البرنامج للتوسع بمبادرة نوارة في محافظة الجيزة خلال الفترة القادمة بالتعاون مع مجموعة وادي. وأضافت أن البرنامج يتواجد حاليًا في 7 محافظات هي: القاهرة، الجيزة، البحيرة، المنيا، أسيوط، سوهاج، وقنا، ويستهدف السيدات الأكثر احتياجًا، ويتعاون مع نحو 50 شركة محلية في قطاعات مختلفة مثل الزراعة، والأدوية، والتكنولوجيا، والملابس الجاهزة.