نيفين جامع : 2.7 مليار دولار حجم تجارة مصر مع تجمع الكوميسا

وأضافت أن تجمع الكوميسا سوق واعدة للصادرات المصرية، حيث استحوذت مصر على نسبة 20% من حجم الصادرات داخل الكوميسا بإجمالى 2 مليار دولار، فى حين بلغت واردات مصر من تجمع الكوميسا 700 مليون دولار

نيفين جامع : 2.7 مليار دولار حجم تجارة مصر مع تجمع الكوميسا
محمد ريحان

محمد ريحان

1:28 م, الأحد, 21 نوفمبر 21

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن مصر تعد إحدى أهم القوى الاقتصادية فى تجمع الكوميسا، حيث ساهمت بالنصيب الأكبر فى حجم تجارة التجمع البينية خلال عام 2020 بإجمالى 2.7 مليار دولار.

وأضافت أن تجمع الكوميسا سوق واعدة للصادرات المصرية، حيث استحوذت مصر على نسبة 20% من حجم الصادرات داخل الكوميسا بإجمالى 2 مليار دولار، فى حين بلغت واردات مصر من تجمع الكوميسا 700 مليون دولار.

وأشارت إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية إلى دول الكوميسا تشمل اللدائن، والملح، والكبريت، والجير والأسمنت، ومنتجات السيراميك، والآلات والأجهزة الكهربائية، ومنتجات المطاحن، والورق، والسكر، والصابون، والزيوت العطرية، والعطور.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزيرة وتشيليشى كابويبوى السكرتير العام لتجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقى “الكوميسا” للإعلان عن الترتيبات الخاصة بالقمة، شارك فى فعاليات المؤتمر الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجارى وعدد من ممثلى تجمع الكوميسا بالقاهرة.