هاشتاج «تعليق الدراسة في مصر» يتصدر تويتر خوفًا من انتشار كورونا بين الطلاب

للحد من انتشار فيروس كورونا بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى 55 حالة، وحالة وفاة

هاشتاج «تعليق الدراسة في مصر» يتصدر تويتر خوفًا من انتشار كورونا بين الطلاب
أحمد صبري

أحمد صبري

5:38 م, الأثنين, 9 مارس 20

تصدر هاشتاج #تعليق_الدراسة_في_مصر، المركز الأول على الترند المحلي لموقع التدوينات المصغرة، تويتر، لمطالبة الحكومة بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، للحد من انتشار فيروس كورونا بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى 55 حالة، وحالة وفاة.

ولاقى الهاشتاج تفاعلا كبيرا بين أولياء الأمور، الذين طالبوا وزير التربية والتعليم بضرورة الحفاظ على الطلاب بعد تصريحاته الأخيرة أن يتم زيادة المسافة بين التلاميذ في الفصول، مطالبين الحكومة بتعليق الدراسة مثل بعض الدول.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولًا في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين.

كما قررت السلطات الفرنسية، الأحد، إغلاق متحف اللوفر، في العاصمة باريس، بصورةٍ مؤقتةٍ، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا وأعلنت الكويت وقطر ولبنان زيادة أعداد المصابين بها .

وأعلنت دولة قطر تعليق الدراسة في المدارس والجامعات اعتبارا من يوم غد الثلاثاء في إطار الجهود للحد من انتشار كورونا الذي اجتاح أكثر من 100 دولة في العالم وأودى بحياة  أكثر من 3500 شخص معظم بالصين.

كما اتخذت عدة دول نفس الإجراء مثل السعودية والإمارات والكويت حيث تم وقف المدارس والتجمعات وكذا صلوات الجمعة في إيران.

وقالت جهاد أنور إحدى المغردات : وزير التعليم اهم حاجة نحافظ على مسافة متر بين الطلبه فى المدارس جنابك، متعرفش ان الديسك اللى بقعد عليه 2 عندنا بيقعد عليه 5، والفصل 50 طالب نجيب مسافة المتر دى منين جنابك ولما يسألوه عن تأجيل الدراسه يرد “لا يوجد تأجيل للدراسة ودعنا من هذا السؤال اليومي”.

وقال أحمد عبد الوهاب أحد المشاركين :#تعليق_الدراسه_في_مصر. دي صوره للمواصلات يوميًا للجامعات.. المفروض يتلغى الترم اصلا مش تتعلق. لنا الله.