«هانوفر ري» تتوقع تخطي صافي دخلها للعام الجاري ملياري يورو على الأقل

بافتراض عدم وجود تشوهات غير متوقعة بأسواق رأس المال

«هانوفر ري» تتوقع تخطي صافي دخلها للعام الجاري ملياري يورو على الأقل
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

7:43 م, السبت, 17 أغسطس 24

تتوقع مجموعة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين، أن يصل صافي دخل المجموعة للعام الجاري بأكمله إلى 2.1 مليار يورو على الأقل، وهذا يفترض عدم وجود تشوهات غير متوقعة في أسواق رأس المال وأن يظل الإنفاق على الخسائر الكبيرة ضمن التوقعات البالغة 1.825 مليار يورو، حسب تقريرها الأخير.

وقال جان جاك هينشوز، الرئيس التنفيذي لمجموعة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين، إن مجموعته خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، قد حققت نمو كبير في إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث وصافي الدخل، وفي الوقت نفسه، رغم زيادة الخسائر المتكررة الناجمة عن المخاطر الثانوية، مثل الفيضانات، إلا أن المجموعة مستعدة للنصف الثاني القادم من العام الجاري الذي يميل إلى أن يكون أكثر كثافة في الخسائر.

وبين هينشوز: “إن التحديات التي تنتظر صناعة إعادة التأمين كثيرة ومتنوعة، وسوف نتغلب عليها في المستقبل، كما فعلنا في الماضي، بالاعتماد على نقاط قوتنا المثبتة كنهجنا القائم على الشراكة ونموذج أعمالنا الموجه نحو الكفاءة وموظفينا المتفانين، وهذا التركيز يضعنا في مزاج متفائل لعام 2024 ويضمن أيضا نجاح هانوفر ري على المدى الطويل”.

بينما تتوقع شركة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين، أن تنمو إيرادات إعادة التأمين في إجمالي الأعمال لعام الجاري بنسبة تزيد عن 5% بناء على أسعار الصرف الثابتة، وسيكون النمو في إيرادات إعادة التأمين أقوى بشكل غير متناسب في إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث مقارنة بإعادة التأمين على الحياة والصحة، حسب تقريرها الأخير.

كما شهدت أعمال إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وكذلك في بعض خطوط التأمين المتخصصة تجديدا تقليديا اعتبارا من أول يونيو وأول يوليو الماضيين، بينما حققت “هانوفر ري” تحسنات متواضعة في الأسعار والشروط المعدلة حسب المخاطر، فقد نما الحجم المتجدد بنسبة 11.5%، وبلغت الزيادة في الأسعار المعدلة حسب التضخم والمخاطر للأعمال المتجددة 1.3%.

وتتوقع شركة هانوفر ري أن تبلغ نسبة إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث مجتمعة أقل من 89% في عام العام الجاري، في ضوء تحسن مناخ السوق، ومن المتوقع أن تصل نتيجة خدمة إعادة التأمين المتولدة في إعادة التأمين على الحياة والصحة إلى أكثر من 850 مليون يورو في السنة المالية الحالية.

وبافتراض استقرار أسعار الصرف ومستويات أسعار الفائدة، من المتوقع أن تواصل محفظة الاستثمار إظهار نمو معتدل، ومن المتوقع أن يصل العائد على الاستثمارات تحت الإدارة الذاتية إلى 2.8% على الأقل.