«هانوفر ري» تحقق صافي دخل 1.2 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري

مقارنة بـ960 مليون يورو لنفس المدة من العام السابق

«هانوفر ري» تحقق صافي دخل 1.2 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

8:14 م, الأثنين, 12 أغسطس 24

وفق تقرير صادر عن “هانوفر ري” العالمية لإعادة التأمين مؤخرا، ارتفع صافي دخل المجموعة بنسبة 21% إلى 1.2 مليار يورو بنهاية يونيو الماضي، مقارنة بـ960 مليون يورو لنفس المدة من العام السابق، وبذلك بلغ صافي الأرباح لكل سهم 9.63 يورو مقارنة بـ7.96 يورو للنصف الأول من 2023.

وقال جان جاك هينشوز، الرئيس التنفيذي لمجموعة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين، إن مجموعته خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، قد حققت نمو كبير في إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث وصافي الدخل، وفي الوقت نفسه، رغم زيادة الخسائر المتكررة الناجمة عن المخاطر الثانوية، مثل الفيضانات، إلا أن المجموعة مستعدة للنصف الثاني القادم من العام الجاري الذي يميل إلى أن يكون أكثر كثافة في الخسائر.

وارتفعت إيرادات إعادة التأمين (الإجمالية) لشركة هانوفر ري لإعادة التأمين العالمية، بنسبة 5.2% إلى 12.9 مليار يورو في الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ12.3 مليار يورو لنفس المدة من العام السابق، وكان من المتوقع أن يصل النمو إلى 6.1% في ظل أسعار الصرف الثابتة.

وارتفعت نتيجة خدمات إعادة التأمين، التي تعكس ربحية نشاط الاكتتاب مطروحا منه الأعمال المتنازل عنها بنسبة 31% إلى 1.4 مليار يورو، بنهاية يونيو الماضي، مقارنة بـ1.1 مليار يورو بنهاية ذات الفترة في العام الماضي.

وارتفعت الأرباح التشغيلية للمجموعة (EBIT) بنسبة 23% إلى 1.7 مليار يورو في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ1.4 مليار يورو لنفس المدة من العام السابق.