«هانوفر ري» ترفع مؤشر المخاطر غير المالية إلى 4 مليارات يورو بنهاية يونيو الماضي

وكان في نهاية ديسمبر من العام الماضي 3.7 مليار يورو

«هانوفر ري» ترفع مؤشر المخاطر غير المالية إلى 4 مليارات يورو بنهاية يونيو الماضي
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

8:55 م, الخميس, 15 أغسطس 24

رفعت شركة هانوفر ري مؤشر مخاطرها غير المالية بنسبة 6.4% إلى 4 مليارات يورو بنهاية يونيو الماضي، بينما كان في نهاية ديسمبر من العام الماضي 3.7 مليار يورو.

ومؤشر المخاطر إنما يُحدد بشكل موضوعي يرتبط بمخاطر محددة وخسارة مالية للمؤمن عليه “قابل للقياس”، أي مؤشرات يمكن قياسها بسهولة والإبلاغ عنها بسرعة وفعالية لضمان السداد الفوري للتعويضات.

وحسب تقرير أخير لـ”هانوفر ري” العالمية لإعادة التأمين، بلغ العائد السنوي على حقوق المساهمين 22.3% بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ21% لنفس المدة من العام الماضي، وبلغت القيمة الدفترية للسهم 88.45 يورو، وكانت القيمة قد بلغت بنهاية ديسمبر من العام الماضي 83.97 يورو.

وارتفع صافي هامش الخدمة التعاقدية بشركة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين بنسبة 20% إلى 9.3 مليار يورو بنهاية النصف الأول من 2024، وكان الصافي بنهاية ديسمبر من العام الجاري قد بلغ 7.7 مليار يورو، ويعكس النمو المستدام بالإضافة إلى ربحية الأعمال المكتوبة في الأشهر الستة الماضية.

ويمثل هامش الخدمة التعاقدية أحد مكونات القيمة الدفترية لأصول أو التزامات عقود التأمين، حيث يصور الأرباح غير المحققة، أي الربح الذي تتوقعه الشركة من خلال تقديم خدماتها بموجب عقودها على مدى فترة التغطيات.

وقال جان جاك هينشوز، الرئيس التنفيذي لمجموعة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين، إن مجموعته خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، قد حققت نمو كبير في إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث وصافي الدخل، وفي الوقت نفسه، رغم زيادة الخسائر المتكررة الناجمة عن المخاطر الثانوية، مثل الفيضانات، إلا أن المجموعة مستعدة للنصف الثاني القادم من العام الجاري الذي يميل إلى أن يكون أكثر كثافة في الخسائر.

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين في شركة هانوفر 10.7 مليار يورو بنهاية 30 يونيو الماضي، وكان بنهاية ديسمبر من العام الماضي قد بلغ 10.1 مليار يورو.