هاني شاكر وغادة رجب يغنيان بلهجات عربية في 2021.. ونقاد يعلقون

حلمي بكر: اتركوا أغاني المهرجانات تسيطر على الموسيقى المصرية وغنوا بلهجات عربية

هاني شاكر وغادة رجب يغنيان بلهجات عربية في 2021.. ونقاد يعلقون
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:00 م, الأربعاء, 6 يناير 21

قدم الفنان هاني شاكر في بداية عام 2021 أغنية جديدة بعنوان “كيف بتنسى” باللهجة اللبنانية مع المطرب اللبناني وليد توفيق كدويتو ، وهي المرة الثانية التي يغني فيها شاكر أغنية بلهجة غير مصرية في مشواره الفني بعد سنوات من طرح البومه الخليجي “أغلى بشر”.

كما تطرح أيضا الفنانة غادة رجب أغنية باللهجة الخليجية بعنوان: “شمس الوصل” للجمهور ، وهي أغنية ليست مصرية وتعود بها غادة رجب للساحة الغنائية بعد سنوات.

حلمي بكر: اتركوا أغاني المهرجانات تسيطر على الموسيقى المصرية وغنوا بلهجات عربية

قال الملحن حلمي بكر، أن ما يقومون به هؤلاء المطربين شيئا مخجلا حقيقة ، لأن هذه الأغنيات لا تلقى أى صدى في الوسط الغنائي في مصر والوطن العربي.

وأوضح أننا تركنا أغاني المهرجانات التي شوهت الحالة الفنية الموسيقية بمصر، واتجهنا لتقديم أغنيات بلهجات عربية فهذه المهرجانات تعرينا فنيا في الخارج ولا تقدم صورة مشرفة للفن المصري.

ولفت إلى أن المطربين المصريين مثل هاني شاكر وغادة رجب كبار ، لكن لا أفهم سبب اتجاههما لغناء هذه الأغنيات التي لا تحظى بأى تفاعل مع الجمهور مثلما يقال “العدد في اللمو” أغنيات عديدة تقدم للجمهور بلا صدى وبلا صوت قوي لها.

وأكد بكر أننا يجب أن نغربل ما يحدث في الساحة الموسيقية في عام 2021 ، ونسيطر على أي فن ردىء حتى ينصلح الذوق وتعود الهوية الفنية المصرية الحقيقية باغنيات جيدة لمطربين مهمين ولا نسمح لأي شخص بالسطو على الفن والموسيقى بهذه الطريقة .

مدين: من حق أى مطرب تقديم المنتج الغنائي الذي يحبه والجمهور له الحكم

بينما يرى الملحن lpl] مدين عن كون من حق أي مطرب أن يقدم أغنية بأى لهجة يحبها سواء كانت مصرية أو لبنانية أو خليجية لكن الحكم في النهاية للجمهور على تلك الأغنيات.

ونوه بأنه شخصيا قدم أغنيات لمطربين تونسيين ولبنانيين وغيرهم لأن الفن ليس له وطن محدد ، مشيرا إلى أن كل فنان حر يقدم ما يريد.

وأكد أن الفكرة أننا جميعا كمبدعين وصناع للموسيقى يقدمون منتجا غنائيا للجمهور ، ومن حق الناس الحكم هل هذا المنتج سيئا أم جيدا.