هيئة التعمير والتنمية الزراعية تفعل قرار الرئيس السيسى بإعفاء المتعثرين

هيئة التعمير تبدأ في تنفيذ قرارت الحكومة بإعفاء المتعثرين عن قيمة متاخرات الأقساط

هيئة التعمير والتنمية الزراعية تفعل قرار الرئيس السيسى بإعفاء المتعثرين
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:16 م, الأربعاء, 20 سبتمبر 23

أكدت مصادر لـ”المال ” أنه تم صدور اللائحة التنفيذية لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعفاء المتعثرين من سداد وفوائد غرامات التأخير و سيتم إرسال لجان إلي المناطق الزراعية المختلفة لتنفيذ التسهيلات الصادر بموجبها القرار علي أن يتم سداد كل المستحقات من أصل المبلغ قبل نهاية 2024 طبقا للمبادرة .

وأوضحت المصادر أن رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية أشرف على حصر هذه المساحات والمزارعين المستفيدين من المبادرة حيث يبلغ عددهم 80 ألفا وقيمة الإعفاءات 500 مليون جنيه في شرق العوينات والمنيا وتوشكي وسيناء وغيرها .

وكشفت المصادر أن هذه المتأخرات مرحلة من 2014 حيث سيكون مر عليها 10 سنوات بعد انتهاء مدة التسهيلات الجديدة مشيرة إلي أن مرور البلاد بفترة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وغلاء مستلزمات الإنتاج الزراعي دفعت عددا من المزارعين إلي التخلف عن سداد الأقساط المتعلقة بحيازتهم طبقا لخطة تقنين أوضاعهم التي تم الإتفاق عليها مع وزارة الزراعة ممثلة في هيئة التعمير .

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أكثر من 80 ألف مزارع سوف يستفيدون من المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة التعمير والتنمية الزراعية بإجمالي حوالى 500 مليون جنيه.

وأضاف القصير أن المبادرة تعكس اهتمام الرئيس بالقطاع الزراعي والفلاحين عصب الإنتاج، مشيرا إلى أن مبادرة الرئيس سوف تسهم في رفع العبء عن كاهل المزارعين نظرا لدورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي،
خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية ومن قبلها تفشي جائحة كورونا.

وناشد وزير الزراعة المزارعين بالتوجه إلى مقر هيئة التعمير والتنمية الزراعية لاستكمال الإجراءات والاستفادة من المبادرة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجهياته للحكومة بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة التعمير والتنمية الزراعية خلال زيارته الأخيرة إلى محافظة بني سويف.