هيئة ميناء الإسكندرية تؤكد على استمرار عملها 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى

لضمان استمرارية تدفق البضائع

هيئة ميناء الإسكندرية تؤكد على استمرار عملها 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:00 ص, الأحد, 25 يونيو 23

قررت هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار أعمالها خلال اجازة عيد الأضحى بواقع 24 ساعة، وذلك تيسيرا على المتعاملين مع الهيئة من ناحية، بالإضافة الى ضمان استمرارية تدفق السلع بالسوق المحلية.

جاء ذلك عبر منشور صادر عن هيئة الميناء عبر اللواء نهاد شاهين رئيس هيئة الميناء للسوق الملاحية، اطلعت عليه ” المال” حيث تم التأكيد فيه على أنه من المقرر أن يتم عمل كافة الادارات بالميناء خلال اجازة عيد الأضحى.

يُذكر أن ميناء الإسكندرية البحري يعد أهم موانئ جمهورية مصر العربية من حيث حجم التجارة، ومن خلاله يتم تداول نحو 60% من التجارة الخارجية.

ويسمى «الميناء الغربي»؛ لتمييزه عن الميناء الشرقي الضحل، فالميناء الغربي يستقبل حركة الملاحة من سفن شحن وسفن ركاب.

يقسم الميناء جغرافيًّا إلى 9 مناطق، ست مناطق منها في ميناء الإسكندرية المعروفة بالميناء الشرقي، وثلاث مناطق في ميناء الدخيلة، كما يستخدم الميناء في الشحن التجاري فهو أيضًا يستقبل السفن السياحية وبواخر الركاب. 

كما أنه من المقرر أن يتم عمل كافة الجهات العاملة بالميناء، خاصة مصلحة الجمارك، والتي أكدت عبر تعليمات للسوق التجارية، أنها ستعمل بكافة المنافذ الجمركية خاصة الموانئ البحرية وميناء القاهرة الجوي، وذلك ضمانا لتدفق الافراج عن البضائع المختلفة.

وفي نفس السايق أصدرت مصلحة الجمارك، عبر وكيل أول وزارة المالية الشحات غتوري، ضرورة أن يتم التنبيه على كافة العاملين بالمصلحة نحو عدم استخدام حسابات البريد الالكتروني الحكومي الخاصة بموظفي الدولة في غير الغرض المخصصة له مثل التسجيل في شبكات التواصل الاجتماعي أو مواقع الكترونية أخرى لأغراض شخصية مما يثؤ على تأمين وسلامة تلك الحسابات.

ونص منشور تعليمات رقم 27 لسنة 2023 أنه يأتي في ضؤ الكتاب الدوري رقم 17 – 1643  في 12 يونيه الجاري الصادر عن أمين عام مجلس الوزراء بشأن قصر حسابات البريد الالكتروني الحكومي الخاصة بموظفي الدولة وذلك في اطار التعاملات الحكومية فقط.