واتساب وماسنجر يتلقيان رسائل من تطبيقات الطرف الثالث بحلول 2027

امتثالا لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي

واتساب وماسنجر يتلقيان رسائل من تطبيقات الطرف الثالث بحلول 2027
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:55 م, السبت, 7 سبتمبر 24

شارك مطور يعمل في شركة “واتساب” التباعة للشركة الأم “ميتا”  بعض التحديثات التي من المتوقع طرحها للمستخدمين خلال السنوات القليلة لالقادمة، وذلك امتثالا لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA)، والذي يتطلب من تطبيقات المراسلة المملوكة لشركة “ميتا” مثل WhatsApp  وماسنجر دعم ميزة “التشغيل المشترك” أو التوافقي مع التطبيقات الأخرى، مما يعني قدرة هذه النظم على العمل في وحدة وانسجام وتكامل.

في منشور على مدونتها أعلنت Meta أنها تعمل على حل تقني يركز على الحفاظ على خصوصية المستخدم وأمانه وكيفية عرض الدردشات المختلفة التي تأتي من أطراف خارجية على كلا من واجهات مستخدم واتس اب و مسنجر.

قالت شركة التكنولوجيا العملاقة بقيادة زوكربيرج إنها “أدخلت إشعارات جديدة في WhatsApp وMessenger لإعلام المستخدمين بالدردشات التابعة لجهات خارجية” وأنها ستذكر المستخدمين في كل مرة يتوفر فيها تطبيق مراسلة جديد.

أيضًا، سيتمكن مستخدمو WhatsApp وMessenger من اختيار تطبيقات الطرف الثالث التي يريدون تلقي الرسائل منها على التطبيقات الخاصة بميتا، موضحة أن المستخدمين يمكنهم اختيار ما إذا كانوا يريدون رؤية جميع رسائلهم في صندوق بريد مشترك أو الحصول على مجلد منفصل حيث ستكون الرسائل من الدردشات التابعة لجهات خارجية فقط مرئية.

وقالت شركة Meta إنها ستدعم أيضًا “ميزات مراسلة غنية وجاذبة” مثل ردود الفعل والردود المباشرة وإيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة وستضيف خيار إنشاء مجموعات في عام 2025. ومع ذلك، لن تتوفر مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيقات الطرف الثالث إلا في عام 2027.