وزارة التضامن توقع بروتوكول بين «مكافحة الإدمان» وبنك الكساء المصري

تعرف على التفاصيل

وزارة التضامن توقع بروتوكول بين «مكافحة الإدمان» وبنك الكساء المصري
إسلام شريف

إسلام شريف

8:46 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 24

شهدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وبنك الكساء المصري، حيث يتم بموجبه إنشاء وحدات إنتاجية لتجهيز الملابس والمفروشات بسواعد المتعافين من الإدمان، كما شهدت الفترة الماضية تنظيم سلسلة من التدريبات المهنية لأبنائنا المتعافين في هذه المبادرة لضمان جودة تنافسية لمنتجاتهم. 

وجاء ذلك خلال مشاركة وزارة التضامن اليوم في إطلاق دراسة “تطبيق برامج الدمج المجتمعي لمتعافي الإدمان وأثره على تحسين جودة الحياة لديهم” والتي حظيت برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، فهذه الدراسة لا تمثل فقط جهدًا علميًا متميزًا ورائدًا علي المستوي الإقليمي.

وتفقدت وزيرة التضامن والحضور معرض منتجات المتعافين من الإدمان والتى تتميز فى التصميم والتصنيع داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة الإدمان .

وتوجهت “مرسي” ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى في ختام كلمتها بالتقدير لرفيقة الدرب الدكتورة غادة والي وأعضاء المكتب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعاونهم الدائم والمثمر.

كما توجهت بالشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  شريك الرحلة الوطنية في مواجهة المخدرات، وخالص التحية لجمعية كاريتاس برئاسة المستشار جميل حليم والتي يتم بالتعاون معها إدارة المراكز التأهيلية وبرامج دمج المتعافين، والتحية للأبناء المتعافين وقصصهم الملهمة للتغلب علي مرضهم والوصول بسفينة تعافيهم إلي بر الأمان.