وزارة الدفاع الأمريكية: تصفية قاسم سليماني مجرد البداية

وفقا لما ذكرته قناة "الحرة" الإخبارية الأمريكية، في نبأ عاجل

وزارة الدفاع الأمريكية: تصفية قاسم سليماني مجرد البداية
هاني جميعي

هاني جميعي

7:39 م, الجمعة, 3 يناير 20

أكد مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية “بنتاجون”، اليوم الجمعة، أن تصفية قاسم سليماني ، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، هي “مجرد البداية”.

ووفقا لما ذكرته قناة “الحرة” الإخبارية الأمريكية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، فقد أضاف المسئول، أن إرهابيين إيرانيين آخرين سيلقون نفس مصيره.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية، كانت قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن الجيش الأمريكي قام بعمل دفاعي حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، المصنف باعتباره منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة، بتوجيهات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بالقرب من مطار بغداد.

وفي حدود الساعة الثانية فجر الجمعة بتوقيت بغداد، وقعت عملية اغتيال قاسم سليماني .. بعدما انتشر نبأ  سقوط 3 صواريخ كاتيوشا سقطت قرب مطار بغداد.

وقبلها نشرت العديد من الأخبار التي تحدثت عن سقوط صواريخ كاتيوشا على المنشآت الواقعة قرب المطار، وهذا ربما ما دفع السلطات العراقية للاعتقاد بأن الأمر قد يكون هجوما من تنظيم “داعش”.

وسقطت 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، مما أدى إلى احتراق عجلتين اثنين وإصابة عدد من المواطنين.

وبحسب “سكاي نيوز” فقد أفادت مصادر داخل المطار، أنه تم إغلاق المنشأة عقب سماع دوي الانفجارات، وتبع ذلك تحليق مكثف لمروحيات في سماء المطار.. وقتل في الغارة إضافة إلى سليماني والمهندس 10 أشخاص، من بينهم مسئول التشريفات في ميليشيا الحشد محمد رضا الجابري.

وقالت مصادر عراقية في البداية إن القصف طال قيادات رفيعة من ميليشيات كتائب “حزب الله” في العراق والحرس الثوري الإيراني ، دون أن تعرف هويتهم، ليعرف لاحقا أن سليماني من بينهم.