وزيرة البيئة: 400 مليون طن مخلفات بلاستيكية سنويا على مستوى العالم يتم تدوير 10% منها فقط

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد علي أن هناك 400 مليون طن على مستوي العالم من المخلفات البلاستيكية سنويا وما يتم تدويره هو 10 ٪ فقط .

وزيرة البيئة: 400 مليون طن مخلفات بلاستيكية سنويا على مستوى العالم يتم تدوير 10% منها فقط
معتز محمود

معتز محمود

3:22 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 24

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد علي أن هناك 400 مليون طن على مستوي العالم من المخلفات البلاستيكية سنويا وما يتم تدويره هو 10 % فقط .

وأضافت – خلال مشاركتها في افتتاح فعاليات ورشة العمل حول إدارة المخلفات الصلبة – أن باقي تلك الكميات الكبيرة يتم إلقائها بعد ذلك في الأنهار والمحيطات .

وشاركت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد عبر تقنية الفيديو فى افتتاح فعاليات ورشة العمل التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالشراكة مع محافظة الإسكندرية وشركة نهضة مصر وبالتعاون مع مؤسسة “Retech” الألمانية تحت رعاية وزارة البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات .

وفى كلمتها توجهت وزيرة البيئة بالشكر لرئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار على التواصل والتعاون الفعال على تكريس وتسخير كل الخبرات و القدرات الوطنية .

وأضافت “فؤاد” – فى كلمتها- أننا بدأنا هذا المشروع مع الأكاديمية منذ عام 2022 للتعامل مع التلوث البلاستيكي .

وأكدت أهمية الاستثمار في المخلفات، لتعزيز مسار مصر نحو التحول الأخضر، وزيادة حجم الاستثمار الأخضر والشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الاستدامة، وذلك في إطار فكر الاقتصاد الدوار الذي يقوم عليه قانون تنظيم إدارة المخلفات .

وأكدت أن دول العالم تبحث حالياً وتناقش آخر مسودة للتعامل الإلزامي مع المخلفات البلاستيكية.