وزيرة التخطيط تؤكد على دعم ريادة الأعمال وتعلن عن مبادرات جديدة لتعزيز الابتكار

مع افتتاح قمة رايز أب في نسختها الحادية عشر

وزيرة التخطيط تؤكد على دعم ريادة الأعمال وتعلن عن مبادرات جديدة لتعزيز الابتكار
إسلام شريف

إسلام شريف

6:38 م, الخميس, 16 مايو 24

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على التزام الحكومة المصرية بدعم ريادة الأعمال والابتكار، وذلك خلال مشاركتها في افتتاح قمة رايز أب في نسختها الحادية عشر، والتي تُقام حاليًا في المتحف المصري الكبير.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن الحكومة تعمل على توفير بيئة مناسبة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال برامج حكومية متعددة، مثل مضاعفة الأرقام الموجهة لحاضنات الأعمال، ودعم برامج التدريب والتعليم، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في دعم ريادة الأعمال.

كما أعلنت عن مبادرات جديدة تهدف إلى تعزيز الابتكار في مصر، منها، صندوق الابتكار “وهو صندوق فرعي تابع للصندوق السيادي المصري، يهدف إلى تمويل مشاريع الابتكار الواعدة”، علاوة عن مركز مصر لريادة الأعمال “وهو مركز تابع لوزارة التخطيط، يقدم برامج تدريبية ودعمًا للشركات الناشئة”.

بالإضافة إلى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وهي مبادرة تهدف إلى تشجيع مشاريع ريادة الأعمال التي تُعنى بتغير المناخ والاستدامة.

وأكدت “السعيد” على أهمية ريادة الأعمال في تحقيق رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى بناء اقتصاد تنافسي متنوع ومبتكر. كما وجهت رسالة للشباب حثتهم فيها على عدم الخوف من الفشل، والمثابرة في سعيهم لتحقيق أحلامهم.