وزير التعليم يوجه رسائل لمؤسسي هاشتاج «المرتب والمكافأة على أساسي 2019»

بالنسبة للعقود المؤقتة للمعلمين، أشار الوزير إلى أن العقود واضحة تمامًا، وأن الوزارة لن تقبل التعامل بمنطق الضغط من الداخل

وزير التعليم يوجه رسائل لمؤسسي هاشتاج «المرتب والمكافأة على أساسي 2019»
جهاد سالم

جهاد سالم

6:40 م, الأثنين, 24 يونيو 19

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني رسائل للمعلمين أصحاب هاشتاج المرتب والمكافأة على أساسي 2019، ومعلمي العقود المؤقتة.

وأكد الوزير دعمه لمطالبات المعلمين بزيادة الرواتب، لافتًا إلى أن الوزارة لو تستطيع دفع 10 آلاف جنيه لن تتأخر، إلا أن الموارد المالية لا تكفي للزيادات المطلوبة.

وقال الوزير إن الوزارة لن تتمكن من تلبية طلباتهم مهما ارتفعت أعداد المشاركين فى الهاشتاج، نظرًا لعدم توافر الإمكانيات المالية اللازمة.

وقال الوزير إن موارد الدولة لا تتحمل كل تلك المطالبات رغم مشروعيتها، خاصة أن عبء الرواتب كبير ليس فقط فى التربية والتعليم وإنما أيضا تحتاج الدولة لأموال لسد احتياجات تكافل وكرامة والاطباء وغيرها.

وبالنسبة للعقود المؤقتة للمعلمين، أشار الوزير إلى أن العقود واضحة تمامًا، وأن الوزارة لن تقبل التعامل بمنطق الضغط من الداخل، حيث كانت شروط المسابقة واضحة من البداية، ولم تخدع الوزارة أحدًا.

واستكمل شوقي: إن الموقف القانوني يحول دون تثبيت هؤلاء المعلمين وحال اتخذت الوزارة أية خطوة بتثبيتهم ستواجه مساءلات قانونية من الذين لم يتقدموا للمسابقة.