وزير التموين: إقامة منطقة لوجستية فى الإسماعيلية على مساحة 100 فدان

وزير التموين يلتقي رئيس غرفة الاسماعيلية التجارية وبحث عدة موضوعات تخص الغرفة

وزير التموين: إقامة منطقة لوجستية فى الإسماعيلية على مساحة 100 فدان
نادية سلام

نادية سلام

10:59 ص, الأحد, 27 أكتوبر 19

عقد المهندس أحمد عثمان رئيس ، لقاءً مساء أمس السبت ، مع الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، لبحث إقامة منطقة لوجستية بالمحافظة وتفعيل العمل بها بداية من شهر نوفمبر .

وأشار وزير التموين إلى أنه سيتم تخصيص 100 فدان من قبل محافظة الإسماعيلية لأحد المستثمرين ، كحق انتفاع لمدة 35 سنة ، يقوم بعدها بإنشاء منطقة كاملة تضم أسواقا وثلاجات والعديد من المشاريع التجارية التي تساعد التاجر والمستهلك وتقدم أفضل العروض وبأقل الأسعار وبالتعاون مع تجار الإسماعيلية.

وحولوشكوى التجار من استخدام التفويض البنكي المفتوح ، أكد الوزير أن التفويض خاص بالدقيق فقط ، وأكثر من 60% من التجار قاموا بالتوقيع بالموافقة ، وأن البنك لن يحصل من خلال التفويض إلا على سعر حصة الدقيقة المتفق عليها ، وأن هذا النظام يخدم التاجر ويعطيه الحق في شراء الدقيق من أى مطحن ، ولن يسدد إلا ثمن حصته فقط.

وعن إجراءات تأسيس شركة لإدارة البورصة قال : أنه المشروع الأكبر لمصر خلال المرحلة المقبلة لأنه سيربط كل المنتجات بسعر البورصة ، وستكون هناك أسعار موحدة على الجميع وفقا للبورصة التي ستحدد أسعار كل المنتجات من الخضراوات والفواكه ، والمشروع يهدف إلى ظبط الأسواق وتوحيد الأسعار والاصطفاف مع المواطن والتاجر وسنعلن عن تفاصيله عما قريب.