وزير التموين: الدعم سيصل لمستحقيه إذا استطعنا تنقيح البيانات بشكل كامل وعلمي ودقيق (فيديو)

سيتم التوجه إلى الحوار المجتمعي بشأن الدعم النقدي والعيني

وزير التموين: الدعم سيصل لمستحقيه إذا استطعنا تنقيح البيانات بشكل كامل وعلمي ودقيق (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

4:44 م, السبت, 6 يوليو 24

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدعم سيصل للمواطن إذا استطعنا أن ننقح البيانات بشكل كامل وعلمي ودقيق.

وأضاف – خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “اكسترا نيوز” منذ قليل – أن الهدف الأساسي لوزارة التموين بخلاف تقديم السلع بأسعار حقيقية، تقديم الدعم العيني والنقدي، مشيرا إلى أن تكليفات رئيس الوزراء هي التوجه إلى الحوار المجتمعي بشأن الدعم، وتوجهت للدكتور ضياء رشوان أطالبه بعرض الموضوع والمخرجات على الحوار الوطني.

وتابع: إن وصول الدعم لمستحقيه يتطلب عملية ضبط تكنولوجي لبيانات العملاء، وذلك ما حدث مع وزير الاتصالات وكل الجهات التي تقدم الخدمة سواء كانت تحتفظ ببيانات ومعلومات، أو مقدمي الخدمة كل هؤلاء سيساعدونا لتقديم الدعم لمستحقيه.

يشار إلى أن وزير التموين كان قد اجتمع مع وزير الاتصالات الخميس الماضي وناقشا التعاون فيما بينهما لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة الدعم، إذ يبلغ عدد المستفيدين من منظومة الدعم التمويني 71 مليون مواطن، منهم 64 مليونا يستفيديون أيضا من منظومة الخبز، مقيدين على 21 مليون بطاقة تموينية.

وتابع فاروق: إنه تقدم بالشكر لكل الزملاء القدامى في وزارة التموين، أما بشأن المد لأصحاب المعاش فقد تم شكرهم والفترة المقبلة ستكون للشباب، والاعتماد عليهم في كل جوانب العمل هو الهدف الذي يتم السعي إليه وتم البدء في خطواته.

وأشار إلى تواجد بعض الخبراء المتميزين في جميع الجهات التابعة لوزارة التموين، وأن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة ستكون قائمة على قياس البيانات وتحليل البيانات في كل الشركات التابعة للوزارة.