وزير التموين : نحافظ على سعر 65 جنيها لكيلو الدواجن رغم ارتفاع الدولار

أكد أن كافة السلع متوفرة في منافذ ومعارض أهلا رمضان

وزير التموين : نحافظ على سعر 65 جنيها لكيلو الدواجن رغم ارتفاع الدولار
محمد مجدي

محمد مجدي

11:01 م, الأحد, 15 يناير 23

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم المحافظة على سعر 65 جنيها لكيلو الدواجن رغم ارتفاع الدولار.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية إم بي سي مصر.

وأوضح أنه تم إقامة 1300 منفذ إضافة إلى 1000 منفذ تابع لـ أمان بوزارة الداخلية ومنافذ الخدمة الوطنية ومخطط إقامة 200 منفذ لأهلا رمضان.

وأضاف المصيلحي ، أن سلع الزيت والسكر والارز والسمنة والصلصة واللحوم والدواجن متاحة في كافة المنافذ.

ووجه وزير التموين الشكر لاتحاد منتجي الدواجن على اتاحة الدواجن بأسعار مخفضة ، حيث يتم طرح كيلو الدواجن بسعر 65 جنيه سواء بلدي مجمد أو برازيلي مجمد على الرغم من ارتفاع اسعار الدولار.

وتابع المصيلحي أن اللحوم المجمدة بسعر 79 لـ 89 جنيه للكيلو، والسوداني من 115 لـ 135 جنيه حسب القطعية، والبلدي 150 جنيهًا للكيلو.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم التوجيه اليوم باستمرار الشركات في توفير كافة السلع في المنافذ.

وقال المصيلحي أن رئيس الوزراء صرح عن زيادة الدعم الحكومي فقط على رغيف الخبز، حيث أنه حتى الآن سعر رغيف الخبز 5 قروش وتكلفته 90 قرشَا.

وأضاف المصيلحي أن ميزانية الخبز المدعم التي كانت 51 مليار جنيه، تم إغلاقها في العام المالي الحالي بتكلفة 90 مليار جنيه وذلك نتيجة أسباب عديدة وليس فقط زيادة السعر بالدولار في الخارج.

وأضاف المصيلحي أن ما تقوم به الدولة وتوجيهات القيادة السياسية في تخفيف العبء على المواطنين واضح بشكل كبير وأهمها توفير الخبز المدعم بسعر 5 قروش رغم ارتفاع تكلفة إنتاجه على الحكومة.