وزير التموين يعلن سعر توريد طن قصب السكر بزيادة 90 جنيها عن العام الماضي

بحضور وزير الزراعة و اعضاء مجلس النواب

وزير التموين يعلن سعر توريد طن قصب السكر بزيادة 90 جنيها عن العام الماضي
محمد مجدي

محمد مجدي

4:04 م, الأربعاء, 22 ديسمبر 21

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن هذا العام يعتبر متميزا في كل شيء و تم الاتفاق على سعر توريد طن قصب السكر في موسم 2022 ، وتم اتخاذ قرار تشكيل لجنة فنية من مجلس النواب و وزارتي التموين والزراعة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور السيد القصير وزير الزراعة واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب وأشرف رشاد عضو مجلس النواب والدكتور أحمد أبو اليزيد واللواء عصام الدين البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية.

و أضاف المصيلحي خلال مؤتمر صحفي أنه تم الاتفاق على متوسط إنتاجية الفدان، و ذلك حتى يكون هناك نوع من التوازن في السوق، و قامت هيئة السلع التموينية بعرض متوسط أسعار السكر المستورد والمحلي.

وأكد المصيلحي أنه سيتم عمل علاوة 75 جنيها على طن بنجر السكر، وتم الاتفاق على أن تكون العلاوة 90 جنيها عن كل طن قصب سكر ، بحيث يكون سعر التوريد 810 جنيهات.

ومن جهته قال السيد القصير وزير الزراعة خلال المؤتمر الصحفي إن الحكومة تدعم المزارعين بشكل قوي كما أنه يتم العمل على تحديث منظومة الري والزراعة بأحدث الأساليب.

بينما قال المهندس أحمد رشاد عضو مجلس النواب إن سعر توريد طن قصب السكر هو سنوي وقد يشهد ارتفاع أو انخفاض حسب المتطلبات الخاصة بزراعته و دعم الفلاح.