وزير الخارجية: الشرق الأوسط يمر بتطورات بالغة الخطورة تؤدي لاندلاع حرب واسعة النطاق

خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي

وزير الخارجية: الشرق الأوسط يمر بتطورات بالغة الخطورة تؤدي لاندلاع حرب واسعة النطاق
محمد مجدي

محمد مجدي

2:50 م, الأثنين, 16 سبتمبر 24

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إن زيارته إلى موسكو الحالية، في ظل ظروف دولية وإقليمية شديدة الاضطراب وشديدة التوتر، خاصة في منطقتنا الشرق الأوسط والتي تمر بتطورات بالغة الخطورة تتزايد معها مخاطر اندلاع حرب واسعة النطاق في المنطقة لا تبقي على شىء.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي في موسكو، أذاعته فضائية اكسترا نيوز، لذلك تأتي الزيارة إلي العاصمة الروسية موسكو في ضوء العلاقات التي تربط بلدينا والدور الروسي الفاعل والمهم في المنطقة العربية والقارة الافريقية وعلى المستوي الدولي.

تابع: ناقشت مع صديقي لافروف تطور الاوضاع في الشرق الأوسط وعلى رأسها الحرب والعدوان الجائر المستمر على الشعب الفلسطيني الاعزل سواء قطاع غزة أو الضفة الغربية، وعرضت جهود مصر الدؤوبة والمستمرة مع أشقائنا في قطر والولايات المتحدة، للتوصل إلي وقف فوري لاطلاق النار يضمن حقن دماء الشعب الفلسطيني.

وأكد أنه تم التركيز على خطورة السياسات العدوانية الإسرائيلية التي تمارسها في الوقت الراهن في قطاع غزة والضفة الغربية، والممارسات الغير مقبولة في القدس الشرقية، وكل تلك الأفعال تؤدي إلي مزيد من التصعيد، ونخشي من تبعاته ان يقود المنطقة بأسرها إلي حرب اقليمية.

وقال وزير الخارجية: إنه يجب تنفيذ قرارات مجلس الأمن بوقف إطلاق النار وإدخال كامل المساعدات إلى غزة دون قيد أو شرط، وضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، ومعبر رفح، وممر فلادلفيا، حتي تتمكن مصر من تشغيل المعبر وإدخال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.