وزير الزراعة: استراتيجية لتحقيق نهضة زراعية شاملة لمصر بحلول 2030

وقال أبوستيت إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى المصرية وضعت نصب عينيها تحقيق الأهداف التالية إطلاح الأطر التشريعية وتحقيق الترابط والتناسق بين الأهداف القومية وتوجهات القطاع الخاص في مجال استثمار الموارد الزراعية

وزير الزراعة: استراتيجية لتحقيق نهضة زراعية شاملة لمصر بحلول 2030
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:16 م, الأحد, 23 يونيو 19

قال الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة ان مصر أطلقت إستراتيجية للتنمية المستدامة مدتها 15 عاماً – رؤية مصر 2030 تتطلع فيها إلى مستقبل يتحقق فيه اقتصاد تنافس متوازن ومتنوع ويتحقق فيه العدالة الاجتماعية وتحسين سبل المعيشة.

جاء ذلك خلال كلمته فى فاعليات انطلاق مؤتمر الدورة الـ 41 الذى انعقد اليوم في روما.


واضاف وزير الزراعة أنه وفى إطار هذه الرؤية تبنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى استراتيجية تستهدف من خلالها تحقيق نهضة زراعية شاملة لمصر الجديدة بحلول 2030 قادرة على النمو السريع المستدام ومعتمدة على الابتكار وتكثيف المعرفة آخذة على عاتقها خلق بيئة زراعية جديدة لتشجيع الاستثمارات الزراعية وترشيد إستخدام الموارد الزراعية .

وقال أبوستيت إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى المصرية وضعت نصب عينيها تحقيق الأهداف التالية إطلاح الأطر التشريعية وتحقيق الترابط والتناسق بين الأهداف القومية وتوجهات القطاع الخاص في مجال استثمار الموارد الزراعية تهيئة مناخ الاستثمار الزراعى وإستثمار كافة الإمكانات المتاحة.


واضاف أنه من بين الأهداف تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الدولية والإقليمية، تدعيم قدرات صغار المزارعين وتحسين دخولهم ،زيادة قدرة القطاع الزراعى على خلق فرص العمل وتعزيز مساهماته في تحسين الميزان التجارى .

وأشار الوزير الي أنه من المتوقع أن يؤدى تنفيذ خطة التنمية الزراعية المصرية إلى زيادة إمكانيات النمو للقطاع الزراعى وتوليد عدد كبير من فرص العمل للشباب وتحقيق مكاسب إنتاجية كبيرة، من خلال العمل الدؤوب على تحقيق تلك الأهداف والتعاون الإقليمى والدعم الفني لمنظمة الأغذية والزراعة.