وزير الزراعة يبحث مع نظيريه السعودى والصومالى تنمية العلاقات

شهدت فاعليات الدورة الثانية من اجتماعات المنظمة الأسلامية للأمن الغذائي اليوم في جدة بالسعودية لقاءات ثنائية بين وزير الزراعة المصري ونظيره السعودي والصومالي ورئيس المنظمة

وزير الزراعة يبحث مع نظيريه السعودى والصومالى تنمية العلاقات
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:27 م, الأحد, 1 سبتمبر 19

عقد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عدة لقاءات ثنائية رفيعة المستوى مع كل من وزيرى الزراعة بالمملكة العربية السعودية والصومال ومع مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائى.

  بحث أبو ستيت مع نظيره السعودي أهمية تنمية العلاقات المصرية السعودية فى كل المجالات والتنسيق الجاري بين البلدين وإزالة المعوقات التى تواجه الاستثمار الزراعي السعودى في مصر والعمل على تقوية وتوطيد العلاقات بين البلدين إلى أعلى درجة ممكنة.

وزير الزراعة يلتقى بنظيره الصومالى فى جدة

أبوستيت التقى أيضا مع وزير الزراعة الصومالى وأكد له على أهمية تنمية العلاقات بين الجانبين خاصة فى ضوء امتلاك مصر إمكانات كبيرة في المجال الزراعى سواء على المستوى البشري أو التقنى، وتم الاتفاق على تبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين لتحقيق التكامل فى العلاقات الزراعية والعمل على استفادة كل طرف بالإمكانات المتاحة لدى الطرف الآخر.

 وأشاد وزير الزراعة الصومالى بالحكومة المصرية فى تقديم الدعم الكامل للطلاب الصوماليين الدارسين فى الأزهر الشريف وفى المجال الزراعى.

عز الدين أبو ستيت يؤكد على دعم مصر لأفريقيا

 أبوستيت أكد أن ذلك يعد من أولويات الحكومة المصرية في إطار دعمها لأشقائها الأفارقة وزير الزراعة اختتم لقاءاته مع يرلان بايداوليت مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائى وقدم له التهنئة على انتخابه لهذا المنصب، مؤكداً على اهتمام مصر بالمشاركة بفاعلية وقوة في الهيكل التنظيمي للمنظمة، خاصة أن مصر من أوائل الدول التى صدقت على نظامها الأساسى.

 حضر الاجتماعات الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة والسفير محمد نجم المندوب المصرى لدى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي و عمرو هزاع الوزير المفوض التجارى بجدة.

الجدير بالذكر أن عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى كان قد شارك فى اجتماعات الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائى التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي والتي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.