وزير الزراعة يتفقد المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات

أكد القصير أن المعهد يقوم بالكشف عن الأمراض التي لم يسبق تسجيلها من قبل باستخدام طرق تشخيص سريعة وايضا إجراء البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية لأمراض الحيوان والدواجن والأسماك

وزير الزراعة يتفقد المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:18 م, الأثنين, 30 ديسمبر 19

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بزيارة إلى معهد صحة الحيوان، واستمع إلى شرح من الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد حول دور واختصاصات المعهد في التشخيص المعملي ومدى انتشار الأمراض البكتيرية والفيروسية والطفيلية والفطرية بالحيوانات والدواجن والأسماك.

وأكد القصير أن المعهد يقوم بالكشف عن الأمراض التي لم يسبق تسجيلها من قبل باستخدام طرق تشخيص سريعة وايضا إجراء البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية لأمراض الحيوان والدواجن والأسماك، وكذلك إجراء البحوث والدراسات الخاصة بتطوير وتحسين لقاحات الأمراض الفيروسية والبكتيرية والمواد المشخصة للأمراض لزيادة فعاليتها.

واستعرض شاهين إنجازات المعهد في الأعوام الماضية، وقال إن المعهد لديه 37 فرعًا على مستوى الجمهورية، والفترة القادمة سوف تشهد افتتاح فروع أخرى جديدة في بعض المحافظات.

وأضاف أن المعهد يقوم بتدريب المبعوثين من جميع الدول الإفريقية الشقيقة خاصة أن الاتحاد الأفريقي اعتمد مؤخرا معهد بحوث صحة الحيوان كمعمل مرجعي لسلامة الغذاء في أفريقيا.

 وقام  الوزير بجولة تفقدية في معامل المعهد والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى لخدمة الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وسلامة الغذاء في مصر وزير الزراعة.

وتفقد وزير الزراعة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، واستمع من الدكتور أشرف المرصفي مدير المعمل إلى دوره في المتابعة المستمرة لحالات تلوث الأغذية والمحاصيل الزراعية ومراقبة أمان الصادرات المصرية وإصدار الشهادات المعتمدة قبل تصديرها وأيضا مراقبة بعض الواردات إلي مصر.