وزير السياحة والآثار يتفقد مشروع الهوية البصرية بمعابد الأقصر والكرنك (صور)

العناني يعقد سلسلة لقاءات مع المستثمرين السياحيين في جميع محافظات مصر لدعم الحركة السياحية

وزير السياحة والآثار يتفقد مشروع الهوية البصرية بمعابد الأقصر والكرنك (صور)
المال - خاص

المال - خاص

2:58 م, السبت, 8 فبراير 20

تفقد الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار ، الأعمال التي تُنفذ ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية وعناصر مشروع الهوية البصرية، وذلك خلال زيارة معبد الأقصر والكرنك.

يأتي ذلك قبل إجتماع وزير السياحة والآثار بمستثمري القطاع في محافظة الأقصر، ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها منذ دمج الوزارتين في جميع محافظات مصر لدعم الحركة السياحية.

رافقه خلال الجولة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير لشئون الفنادق، حيث تم تفقد أعمال الترميم الخاصة بتمثال رمسيس الثاني والموجود بالجهة الغربية للفناء الأول لمعبد الأقصر.

كما تفقد االوزير ومرافقوه ما تم تنفيذه من عناصر مشروع الهوية البصرية بمعبد الأقصر ومعابد الكرنك منها البوابات الحديثة بالمداخل، والمنافذ الجديدة لبيع التذاكر، واللوحات الإرشادية الحديثة التي تم وضعها بأماكن متفرقة في المعابد وتتوافق مع طابع الهوية البصرية، إضافة إلى بطاقات التعريف الخاصة بالعاملين، والمقاعد الخشبية الجديدة لاستراحة الزوار وسلات القمامة المتطورة لفصل أنواعها، والحواجز التي تحدد مسار الزيارة بالمعابد ومظلات لحماية الزوار من الشمس.

وتم الانتهاء من نحو 80% من أعمال المرحلة الأولى من عناصر مشروع الهوية البصرية الذي بدأ عام 2019 و شملت معابد الكرنك والأقصر وطريق الكباش.

أما المرحلة الثانية فسيتم تنفيذها في البر الغربي للأقصر.

أعمال رفع كفاءة وتأهيل لمعابد الأقصر والكرنك

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتأهيل معابد الأقصر و الكرنك، لإتاحته للزوار من ذوى الاحتياجات الخاصة، عن طريق تمهيد طرق خاصة تسمح باستخدام الكرسى المتحرك لذوى الإعاقة الحركية والبصرية، إضافة إلى لوحات إرشادية لذوي الإعاقة السمعية.