وزير السياحة يوجه الشكر للسفير الأوكراني على التعاون المثمر في القطاع

في ظل الثقة المتبادلة والشراكة بين الجانبين

وزير السياحة يوجه الشكر للسفير الأوكراني على التعاون المثمر في القطاع
سمر السيد

سمر السيد

6:02 م, الأحد, 5 يوليو 20

التقى سفير أوكرانيا بالقاهرة؛ يفين ميكيتينكو اليوم وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني.

وقالت السفارة الأوكرانية بالقاهرة في منشور لها علة صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن وزير السياحة والآثار وجه الشكر للجانب الأوكراني على التعاون المثمر في قطاع السياحة، في ظل الثقة المتبادلة والشراكة.

وأكد أن مصر تقدر حقيقة أن السياح الأوكرانيين أصبحوا أول ضيوف للمنتجعات السياحية المصرية بعد استئناف الرحلات الدولية.

وأكد “العناني”، أن المناطق السياحية على ساحل البحر الأحمر تعد آمنة، مضيفًا أن السلطات المصرية تتخذ مجموعة من الإجراءات للامتثال لجميع المعايير الصحية اللازمة في الفنادق والمنتجعات السياحية.

وبحسب منشور السفارة الأوكرانية؛ شهد الاجتماع مناقشة مثمرة لوجهات النظر وسبل تعزيز التعاون المتبادل المنفعة بين أوكرانيا ومصر في قطاع السياحة.

وتطرق الجانبان بشكل خاص إلى الزيارة الرسمية القادمة لوفد وزارة السياحة والآثار المصرية إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال وزير السياحة، إن الجانب المصري يدرس الإمكانات السياحية في أوكرانيا، متوقعا زيادة عدد السائحين المصريين الراغبين في زيارتها.

كانت السفارة الأوكرانية بالقاهرة، قد قالت في منشور آخر على صفحتها، إن أول رحلات سياحية “شارتر” لشركات الطيران الأوكرانية قد هبطت في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت السفارة الأوكرانية، أن الرحلتين اللتين وصلتا يوم الأربعاء الماضي كان على متنهما نحو 327 سائحًا أوكرانيًا لقضاء عطلاتهم في المنتجعات المصرية الشهيرة.

وأشارت السفارة إلى أن هذه تعد أول رحلات سياحية دولية بعد قرار الاستئناف الرسمي من السلطات المصرية لرحلات السائحين من الخارج.\

وأكدت السفارة الأوكرانية أن مصر لا تزال واحدة من الوجهات المفضلة للسياح الأوكرانيين، مشيرة إلى أنه في عام 2019 ، قضى حوالي مليون ونصف سائح أوكراني عطلاتهم في مصر.