وزير الصحة: الفيروس المخلوي التنفسي يصيب الأطفال من حديثي الولادة وحتى 6 سنوات (فيديو)

لا يوجد علاج حتي الان في العالم لعلاج الفيروس

وزير الصحة: الفيروس المخلوي التنفسي يصيب الأطفال من حديثي الولادة وحتى 6 سنوات (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:38 ص, الثلاثاء, 22 نوفمبر 22

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ان الفيروس المخلوي التنفسي الذي يصيب الجهاز التنفسي ، موجود من سنة 1956 ومنذ مئات السنين، ولكنه يظهر في الخريف والشتاء، ولكن فيروس كورونا أدى إلى زيادة انتشاره، ولا يوجد لديه علاج على مستوي العالم.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية ام بي سي مصر، إن أعراض الفيروس المخلوي التنفسي تشبه بشكل كبير جدا لأعراض البرد، وهذا الفيروس من خصائصه إنه يصيب الاطفال من سن حديثي الولادة وحتي سن 6 سنوات.

وتابع عبدالغفار، إن القلق عند وجود ضعف في المناعة لدي الطفل الذي يصاب بالفيروس المخلوي التنفسي، ويجب توجه الطفل المصاب إلى الدكتور المختص لمتابعة حالته الصحية.

وأشار عبدالغفار، إلى أن وزارة الصحة رصدت انتشار للفيروس المخلوي التنفسي من خلال الفرق الطبية المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، موضحَا إن نسبة انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال عالية، وبالتالي ليس من المنطقي ذهاب الطفل للمدراس منعا لانتشار العدوى.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، قال في مؤتمر صحفي أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن غياب الأطفال المصابين بهذا الفيروس، نظرا لوجود عذر صحي يمنعهم.

وأضاف أنه يوجد 27 مركزا لرصد كل الفيروسات، والوضع الوبائي له من 2020 لـ 2022 تم رصده، واختفى عام 2021، وظهر من شهرين خلال العام، نتيجة تراجع الالتزام في الإجراءات الاحترازية.