وزير الطيران : التغيرات المناخية واحدة من أكبر التحديات التى تواجه دول العالم (صور)

مؤكدا أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتوجيهات ودعم من القيادة السياسية بملف تغير المناخ

وزير الطيران : التغيرات المناخية واحدة من أكبر التحديات التى تواجه دول العالم (صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

7:12 م, الثلاثاء, 22 مارس 22

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إن التغيرات المناخية واحدة من أكبر التحديات التى تواجه دول العالم.

وأكد أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتوجيهات ودعم من القيادة السياسية بملف تغير المناخ، وكللت هذه المجهودات باختيار مصر لاستضافة أهم حدث عالمي متعلق بالتغيرات المناخية وهو مؤتمر الأطراف (COP27) للأمم المتحدة الخاص في نوفمبر القادم.

وأشاد الوزير، بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى التنبؤ بحالة الطقس والمناخ وتبادل البيانات والمعلومات الجوية بين مختلف قطاعات الدولة من أجل تسهيل المهمة الجوية والبحرية والظروف المناخية، فضلًا عن إمكانياتها بالتنبؤ بالكوارث الطبيعية وكيفية مواجهته.

وتابع أن الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية يعكس أهمية هذا المرفق الحيوي في مجال الرصد الجوي ويبرز الدور الفعال الذي تقوم به المنظمات المعنية بالأرصاد الجوية من خلال تبادل الرؤى والخبرات خاصة في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع.

وأعرب الوزير عن تقديره للدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، موضحا أن الوزارة تركز على تطوير محطات الرصد الجوي وتوفير كافة الأجهزة ونظم الاتصال لتصبح أكثر فعالية لمواجهة التغير المناخي.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية تحت عنوان (الإنذار المبكر والعمل المبكر)، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني.