وزير الطيران: الرحلات المغادرة من مصر لم تتأثر بالعطل التقنى العالمى بعد الاعتماد على 4 أنظمة بديلة

بالإضافة إلى تشغيل غرفة أزمات بسلطة الطيران المدني المصري وغرفة عمليات مصر للطيران لمواجهة الازمة.

وزير الطيران: الرحلات المغادرة من مصر لم تتأثر بالعطل التقنى العالمى بعد الاعتماد على 4 أنظمة بديلة
دعاء محمود

دعاء محمود

1:50 م, الأحد, 4 أغسطس 24

قال الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، إن عدم تأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها أثناء أزمة العطل التقني العالمي يرجع إلى الاعتماد على 4 أنظمة بديلة، بالإضافة إلى تشغيل غرفة أزمات بسلطة الطيران المدني المصري وغرفة عمليات مصر للطيران لمواجهة الأزمة.

وأكد الوزير – في تصريحات اليوم – على أهمية العنصر البشري بقطاع الطيران المدني مع التزام الوزارة بمراعاة البعد الاجتماعي بشكل دقيق من أجل توفير بيئة عمل أكثر إيجابية وإنتاجية.

ووجه الوزير الشكر لجميع العاملين بالمطارات المصرية والوكالات أثناء أزمة العطل التقني العالمي، بالإضافة إلى وزير الاتصالات على تعاونه ومبادرته السريعة بدعم المعلومات والبيانات المتعلقة بهذا الشأن.

وفيما يتعلق بالتغيرات المناخية، شدد “الحفني” على دور الوزارة تجاه قضايا البيئة والتغيرات المناخية من خلال تحويل المطارات المصرية إلى “مطارات صديقة للبيئة” واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة مع ترشيد استخدام الكهرباء والاعتماد على الطاقة الشمسية، وتقليل الانبعاثات الصادرة عن الطائرات والاتجاه إلى استخدام الوقود الحيوي وصولا إلى صفر انبعاثات كربونية.