وزير القوى العاملة يدشن مبادرة «مصر أمانة بين إيديك» من بورسعيد.. اليوم

وأوضح محمد سعفان أن الهدف من المبادرة هو التواصل مع أكبر قدر ممكن من العمال في أقل وقت.

وزير القوى العاملة يدشن مبادرة «مصر أمانة بين إيديك» من بورسعيد.. اليوم
أماني العزازي

أماني العزازي

12:52 م, السبت, 21 ديسمبر 19

دشن وزير القوى العاملة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، صباح اليوم السبت، مبادرة “مصر أمانة بين إيديك” بالمركز الثقافي بحي الشرق في بورسعيد، في إطار مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل للشباب، ولائقة لمتحدي الإعاقة وللفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، فضلا عن رعاية العمالة غير المنتظمة صحيا واجتماعيا.

وأشار الوزير، خلال كلمته بافتتاح المبادرة، إلى أنها تتضمن برنامجين متتاليين، كل واحد يستمر لمدة 3 أيام، وذلك تنفيذًا لبروتوكول التعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة لتنمية الموارد البشرية، من خلال رفع الوعي لدى أطراف العملية الإنتاجية.

وأوضح محمد سعفان أن الهدف من المبادرة هو التواصل مع أكبر قدر ممكن من العمال في أقل وقت.

مشيرًا إلى أنها تأتى في إطار إستراتيجية الوزارة التي تهدف إلى حماية ورعاية القوى العاملة وتنمية الموارد البشرية، من خلال توعية طرفي علاقات العمل بحقوقهم وواجباتهم والمردود الإيجابي لذلك على زيادة الإنتاجية والقدرات التنافسية والتصديرية.

ووزع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، 556 شهادة “أمان المصريين” على العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة في بورسعيد.

وأوضح الوزير أن الشهادات تأتي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، للتأمين على كل فئات المجتمع، خاصة العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، وذلك على المرأة المعيلة والسيدات الأكثر احتياجًا.

كما شهد توقيع 14 اتفاقية عمل جماعية بصرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص بالمحافظة.

ووزع شهادات تخرج 19 متدربًا من دورة التدريب في مجال البترول تنفيذ للبروتوكول الموقع بين المديرية وأحدى شركات البترول في أغسطس الماضي،

وذلك فى اطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي في الذكرى 63 لانتصار المقاومة الشعبية بالمدينة الباسلة على دول العدوان الثلاثي على مصر في 23 ديسمبر عام 1956.