وزير الكهرباء : تركيب 9.8 مليون عداد مسبق الدفع حتى نهاية سبتمبر الماضي

بلغ عدد العدادات في 2019 نحو 8.8 مليون عداد مقابل 6.9 مليون في 2018

وزير الكهرباء : تركيب 9.8 مليون عداد مسبق الدفع حتى نهاية سبتمبر الماضي
سمر السيد

سمر السيد

6:01 م, الثلاثاء, 3 نوفمبر 20

قال وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، إنه تم تركيب 9.8 مليون عداد مسبق الدفع حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، مشيراً إلى أنه تم تصنيعها من قبل شركات محلية، ومن المستهدف أن تصل تلك العدادات إلى 10 ملايين هذا العام .

واضاف، بلغ عدد العدادات التي تم تركيبها في عام 2019 نحو 8.8 مليون عداد مقابل 6.9 مليون في عام 2018 و4.7 مليون عداد في عام 2017 و2.5 مليون في عام 2016 .

وأضاف وزير الكهرباء في كلمته بفعاليات المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم عبر الإنترنت، أن العدادات الذكية التي تم تركيبها بلغ نحو 196 ألف “بما يمثل 87%  من الرقم المستهدف” وذلك حتى منتصف شهر أكتوبر الماضي.

وفي سياق متصل دعا وزير الكهرباء القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات عمليات الربط الكهربائي بين مصر والدول الأخرى.

وتابع أن مصر مستعدة للمشاركة في مشروعات الربط الكهربائي العالمية، مشيراً إلي أن مصر تمتلك الإمكانات لتحقيق ذلك من بينها موقعها الممتاز بين القارات  الثلاثة الهامة وهي “أفريقيا وأوروبا وآسيا”، بجانب مشروعات الربط الكهربائي الحالية مع الدول المجاورة، وإمكانات الطاقة  المتجددة الضخمة بها “طاقة شمسية وطاقة رياح”، بجانب وجود فائض في الطاقة الكهربائية والأنظمة الكهربائية محلية الصنع القوية.

ولفت إلى مشروعات الربط الكهربائي الحالية لمصر مع السعودية والسودان وقبرص واليونان، لافتاً إلى أن الربط الكهربائي مع الأردن والعرق سيتم تنفيذه على مرحلتين .