وزير المالية: مفيش ضرائب جديدة هذا العام وتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور في يوليو (فيديو)

أكد أن زيادة الحد الأدنى للأجور سيتم تطبيقه بداية شهر يوليو المقبل

وزير المالية: مفيش ضرائب جديدة هذا العام وتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور في يوليو (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

11:45 م, الثلاثاء, 18 يناير 22

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية ، إنه لا توجد ضرائب جديدة هذا العام، مشيرا إلى أن تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور في يوليو المقبل.

وأوضح أن الفترة الحالية هي فترة إعداد الموازنة المالية للعام الجديد و اليوم تم عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي موازنة العام المالي 2023/2022 ، و ما تتضمنه من مخصصات مالية .

وأضاف معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على فضائية أم بي سي مصر : “واجهنا صعوبات كبيرة في تدبير الأموال التي ستزيد على الموازنة العامة هذا العام” .

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه لا توجد خطة لزيادة رسوم أو ضرائب خلال الفترة المقبلة إلى شهر يوليو المقبل، و مفيش ضرائب جديدة هذا العام.

ولفت معيط إلى أن زيادة الحد الأدنى للأجور سيتم تطبيقه بداية شهر يوليو المقبل ، و تبلغ تكلفة تلك الزيادة 45 مليار جنيه في موازنة العام المالي الجديد .

وأوضح معيط أن متوسط تكلفة تعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات تبلغ 2 مليار جنيه لكل عام من تلك السنوات الخمسة ، كما تم وضع في الموازنة بند لتكليف 30 ألف طبيب سنويًا .

وتابع معيط أن الحكومة ستقوم بعمل الموازنة الجديدة وفق الإجراءات التي يتم اعتمادها من علاوات وزيادات على رواتب الموظفين، لافتا إلى أنهم اليوم عرضوا الملامح الأساسية للموازنة الجديدة على الرئيس السيسي.