وزير قطاع الأعمال: تطوير شركات صناعة الدواء والسيارات والأسمدة

والبتروكيماويات وغيرها

وزير قطاع الأعمال: تطوير شركات صناعة الدواء والسيارات والأسمدة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:38 م, الأحد, 12 فبراير 23

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال أن الرئيس وافق على وثيقة ملكية الدولة التي حددت بعض الصناعات التي ستتخارج منها الدولة وبعض الصناعات التي ستزيد.

ولفت وزير قطاع الأعمال إلى أن هناك بعض الشركات سيتم تطويرها مثل الصناعات التي قررت الدولة أن تستمر بها مثل صناعة الدواء أو صناعة السيارات وصناعات الأسمدة والبتروكيماويات وغيرها.

وقال الوزير: إن التخارج هنا وسيلة للشركات حتى تزيد من رأس المال بها، لافتا إلى أن بعض شركات قطاع الأعمال بها بعض المشاكل منها العمالة الزائدة أو صيانة الماكينات أو إعادة تأهيل المصانع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الأحد خلال اجتماع لجنة الصناعة مناقشة إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام فيما يخص نتائج تنفيذ أعمال تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.

وأضاف الوزير أن هناك مصانع تحتاج ضخ استثمارات بصورة عاجلة وكذلك شركات خاسرة تحتاج لدمج وزيادة استثمارات بدلا من تصفيتها.

وأشاد النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بدور وزير قطاع الأعمال ، موضحا أنه مستمع جيد وإذا وجد فكرة جيدة لإنقاذ الصناعة لن يتأخر أو يتواني.