وصفى عبدالله مدير المديرية بالمحافظة لـ«المال»:طرح المنطقة اللوجستية ببنى سويف على المستثمرين قبل نهاية العام

مجمع جديد للخدمات فى بنى عدى بتكلفة 9 ملايين جنيه

وصفى عبدالله مدير المديرية بالمحافظة لـ«المال»:طرح المنطقة اللوجستية ببنى سويف على المستثمرين قبل نهاية العام
محمد مجدي

محمد مجدي

8:12 ص, الأربعاء, 28 سبتمبر 22

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح المنطقة اللوجستية فى محافظة بنى سويف على المستثمرين خلال العام الجاري، حيث تم الانتهاء من تخصيص الأرض اللازمة للمنطقة والتى بلغت مساحتها 43 فدانًا فى «البياضة» بالمنطقة الصناعية فى بنى سويف، وفقَا لتأكيدات وصفى عبدالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى بنى سويف لـ«المال».

وقال «عبدالله» – فى حواره مع «المال» على هامش جولة تفقدية فى المحافظة – إن المنطقة اللوجستية فى بنى سويف، سيتم إقامتها بالتعاون مع المحافظة، ووزارتى التموين، والتنمية المحلية، وجهاز تنمية المشروعات، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، موضحَا أن التكلفة المالية الإجمالية سيتم تحديدها بعد طرح المنطقة على المستثمرين المحتملين.

وأضاف أنه تم تنفيذ مركز خدمة المواطنين فى بندر ناصر بالمحافظة، بتكلفة بلغت 600 ألف جنيه، بعدد 4 شبابيك خدمة، يتم من خلالهم تقديم 6 خدمات تموينية وهي: إصدار بدل تالف وفاقد، وإضافة فرد عائد من السفر، وخصم أفراد، ونقل بطاقة من محافظة إلى أخرى، وتفعيل البطاقة الجديدة، وتغيير الرقم السري.

وتابع إن عدد المتعاملين فى الشباك الواحد داخل مركز الخدمة المطور فى بندر ناصر، يتراوح من 20 إلى 30 مواطنا يوميًا، مشيرًا إلى أن أبرز المشكلات التى تواجه الموظفين مع المواطنين عند التعامل معه، هو رغبته فى إنجاز خدمته التموينية فى أسرع وقت، على الرغم من أن الخدمة التى يتم تقديمها تستغرق من 2 إلى 10 دقائق فقط.

وأشار «عبدالله» إلى أن مجمع خدمات المواطنين بالمركز التكنولوجى بقرية بنى عدى فى مركز ناصر، بلغت تكلفته 9 ملايين جنيه، ومستهدف افتتاحه للمواطنين قبل نهاية العام الجاري، وذلك ضمن مبادرة «حياة كريمة».

كان «عبدالله» قال – فى تصريحات سابقة – إن مجمع خدمات المواطنين مقام على مساحة 450 مترا مربعا، ويتم من خلاله تقديم خدمات 7 جهات حكومية بعدد 68 شباكا، وهى وحدة محلية، ومجلس محلي، وشهر عقاري، والتموين، والبريد، والتضامن الاجتماعي، والسجل المدني.

وأكد أن وزارة التموين تشارك فى مبادرة «حياة كريمة» بمحافظة بنى سويف، من خلال إقامة 66 مجمع خدمات متكاملة داخل مركزى ببا، ناصر، موضحَا أن مجمع الخدمات يضم التموين، والسجل التجاري، والدمغة والموازين، وحماية المستهلك.

تطوير 10 مكاتب تموين بالتعاون مع «الإنتاج الحربى»

وأوضح «عبدالله» أنه تم تطوير11 مكتبا تموينيا وتحويلهم إلى مراكز مطورة من أصل 49 مكتبا على مستوى المحافظة وجار تطوير 10 مكاتب أخرى خلال الفترة القادمة، إضافة إلى تطوير 5 إدارات تموين خارجية من أصل 11 إدارة، وجار تطوير المكاتب والإدارات الخارجية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

يشار إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قال فى أغسطس الماضي، إنه مستهدف تطوير 600 مكتب تموينى على مستوى الجمهورية وتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة لتحسين جودة الخدمات التموينية الحكومية المقدمة للمواطن حيث تم الانتهاء من تطوير 375 مكتبا فى المحافظات.

وأوضح المصيلحى أن تطوير المكاتب التموينية يأتى تزامنا مع إتاحة الخدمة عبر المنصات الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) وذلك فى إطار التحول الرقمى للدولة.

وقال «عبدالله» إنه يتم تقديم جميع الخدمات التموينية من صرف سلع المقررات، وخبز مدعم، لما يقرب من 750 ألف بطاقة تموين يستفيد منها ما يزيد عن 2 مليون مواطن، فى محافظة بنى سويف.

وأضاف أنه يتم صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال 188 منفذ جمعيتي، و3 سيارات سلع متنقلة حمولة 5 أطنان للسيارة، وبكل سيارة ماكينة صرف السلع على البطاقات التموينية، وذلك لصرف السلع للمواطنين فى الأماكن التى لا يوجد بها بقال تموينى أو منفذ «جمعيتى».

جار تحويل 20 مخبزا مدعما للعمل بالغاز بدلًا من السولار

واستكمل «عبدالله» قوله: «يتم أيضَا صرف السلع لنحو1151 بقالا تموينيا، و188 لـ«جمعيتى»، و1278 مخبزا بلديا مدعما، موضحَا أن تم تحويل 305 مخابز من العمل بالسولار إلى الغاز الطبيعي، بنسبة تصل إلى %30 من إجمالى المخابز فى المحافظة، كما أن هناك 20 مخبزًا جديدًا تقدموا بطلب تحويل للغاز الطبيعي، وجار العمل على ذلك خلال الفترة الحالية.

وتابع إنه توجد فى محافظة بنى سويف 123 محطة سولار، و20 محطة غاز طبيعي، و49 مستودع بوتاجاز، و5 مطاحن “3 قطاع خاص و2 قطاع عام، و3 صوامع “كوم أبو راضي، سدس، مطاحن مصر الوسطي”.

وعن موسم القمح 2022 قال «عبدالله» إنه تم الحصول على أكثر من المستهدف فى موسم حصاد العام الجاري، بأكثر من %100 وتم استلام أكثر من 230 ألف طن قمح والتى تم توريدهم إلى صوامع الشركة القابضة للصوامع والتخزين، وشركة مطاحن مصر الوسطى.