وصل عددها إلى 3500 شركة .. منصة «إنتشر» توسع قاعدة عملائها على المستوى الدولي

حجم نمو أعمال المنصة سنويا حوالي 200%

وصل عددها إلى 3500 شركة .. منصة «إنتشر» توسع قاعدة عملائها على المستوى الدولي
المال - خاص

المال - خاص

6:51 م, الأحد, 20 مارس 22

قال محمود عزب، رئيس مجلس إدارة ومؤسس منصة إنتشر، إنه بدا تكوين فكرتها في عام 2015، موضحا أن سوق الدعاية و الإعلان المصري كان ينقصه التنظيم من جانب مقدمي ومتلقي الخدمة، إلى جانب ضمان وجود مقدمي خدمات مؤهلين ولديهم خبرة في سوق الدعاية والإعلان.

وتابع “عزب” ان المنصة تضم نوعين من المستخدمين، أولهما الباحث عن خدمات الدعاية والإعلان وثانيهما مقدمي تلك الخدمات، بشرط أن يكونوا قد قاموا بأعمال سابقة موثقة في مجال الدعاية و العلاقات العامة و التسويق.

وأضاف أنه من خلال المنصة سيتمكن العميل من التعرف على حسابات الشركات المقدمة للخدمات وجميع المعلومات الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن المنصة تعتبر مركز بيانات لشركات الدعاية والإعلان.

وأوضح أن المنصة تقدم خدمة إجراء مناقصات بين الشركات الإعلانية والعملاء تتيح للعملاء أنسب الباقات والعروض من شركات الدعاية والإعلان، إلى جانب إمكانية عرض الحملة والمشاريع المطروحة للمناقصة، موضحًا أن إلى المنصة تساعد العاملين بمجال التسويق على اتخاذ القرارات بسرعة تتناسب مع حركة السوق.

وذكر أن الإطلاق الرسمي للمنصة كان في أوائل عام 2019، متابعًا أن عملاء الشركة بالوقت الحالي وصل عددهم إلى 3500 عميل متلقي الخدمات.

وأشار إلى أن المنصة توسعت بعد مصر في عدة دول بالخليج العربي مثل السعودية و الإمارات و البحرين و قطر , إلى جانب لبنان و الاردن و العراق و الكويت مع نهاية العام الجاري.

لفت إلى أن المنصة تستهدف إنشاء قنوات اتصال بين الباحثين عن الخدمة ومقدميها بطريقة احترافية وسريعة ومضمونة، مؤكدًا أن هدف المنصة أن تكون محطة اولية لكل من يريد خدمات الدعاية والإعلان والعلاقات العامة.

ويتيح الموقع أيضًا بعض الخصائص لضمان خصوصية العميل في إدراج البيانات الخاصة به، ويتيح للعميل طرح المناقصات دون الاتفصاح عن بيانات العميل.

وقال إن حجم نمو أعمال المنصة سنويًا حوالي 200%، تتمثل في زيادة عدد مقدمي الخدمة ومتلقي الخدمة.

وأشار إلى أن المنصة  تمنح اشتراكات مجانية لمقدمين الخدمات الاعلانية و التسويقية , متابعا بان هناك بعض الخدمات تكون بباقات سنوية متنوعة ,تشمل إعلانات خارجية و حملات توعية بسلوك المستهلك و تحولات السوق.

و اضاف ان الباقة المجانية تشمل إنشاء حساب يتضمن اعمال الشركة السابقة  والتسجيل لتقديم الخدمات .

و ذكر الإدارات الخاصة بالمنصة و التي تتضمن , إدارة الحسابات التفاعلية لمتلقي الخدمة و مقدميها علاوة على تقديم خدمات إستشارية بدون مقابل  و إدارة العلاقات العامة , مضيفا ان الخدمات الإستشارية تتضمن توجيه العميل و تقديم النصائح في إدارة الحملات الإعلانية و مساعدته في إقامة دراسة للسوق و التعامل المباشر مع العملاء  .

و استطرد قائلا ان هناك إدارة بالشركة لنصح العميل و شرح افضل عائد من الإستثمار الخاص به , من خلال طرق عمل مختلفة للحملات الإعلانية .

و شرح دور قسم العلاقات العامة في المنصة , الذي يتمثل في إقامة جسور التواصل بين  العميل و المواقع الإلكترونية الكبيرة  لنشر إعلانات بها للمنتج الخاص به, و تقوم المنصة بتسجيل اهم تلك المواقع على شكل قاعدة بيانات كبرى , علاوة على تصنيفها .

و اضاف ان هناك خطة خاصة بالمنصة لتعليم العميل كيفية إدارة الحملة الإعلانية الخاصة به , و كيفية إختيار المواقع المتخصصة في مصر و السعوديو و الإمارات و كل ما يتعلق بها من معلومات مثل , اماكن التوزيع شريحة القراء الخاصة بها .

و اكمل ان هناك فريق متخصص بالمنصة في عمل الدراسات و التحليلات الخاصة بالسوق , موضحا ان عدد الموظفين بالمنصة حاليا 18 موظف مع إستهداف الوصول إلى 35 موظف مع نهاية العام الحالي .

و اكد على ان المنصة تساعد الوكالات الِإعلانية المختلفة على إنشاء حساب به الاعمال السابقة الخاصة بها بشكل إحترافي , الامر الذي يساعد على تقديمها بشكل افضل للعملاء من راغبي الحملات الإعلانية .

و اوضح ان خطة المنصة في رمضان هي  تفعيل العلامات التجارية Brand Activation  و هداية للعلملاء الذي يتطلب التقرب إلى العملاء و تعريفهم بالمنصة و خدماتها ,موضحا ان المنصة تدرس التواجد بعدد من المراكز التجارية في القاهرة و الجيزة  .

و قال ان المنصة تستخدم طرق مدفوعات إلكترونية بإنشاء نظام تكاملي

و اكمل ان فترة كورونا اثرت بالسلب على الإعلانات الخارجية Billboards  ,بينما ساعدت على إنتشار والتوسع  الخاص بالإعلانات الرقمية Digital Ads  ,خاصة مع إتجاه المستهلكين لمتابعة الاخبار على المواقع الإلكترونية و إنتشار خدمات التسوق اون لاين الذي اصبح إتجاه عام للاسواق.

و تابع ان الشركات المتخصصة في التسويق الرقمي حصدت العديد من الطلبات في الفترة السابقة , موضحا ان ميزانيات شركات الدعاية و الإعلان خصصت جزء كبير من ميزانيتها للرقمنة و الاونلاين .

و ذكر ان العملاء  لم يكونوا على دراية كافية فيما يخص  إختيار مقدم الخدمة و تفاوت الاسعار الخاص بالخدمات , موضحا ان الاسعار تحدد على حسب مؤهلات الفريق المتخصص في إدارة الحملات الإعلانية و التي تتضمن الخبرة في مجال الدعاية و الإعلان و كيفية الوصول للعملاء .

محمود عزب

و ذكر ان الإطلاق الرسمي للمنصة كان في اوائل عام 2019 ،متابعا ان عملاء الشركة بالوقت الحالي وصل عددهم إلى 3500 عميل متلقي الخدمات .

و اشار إلى ان المنصة توسعت بعد مصر في عدة دول بالخليج العربي مثل السعودية و الإمارات و البحرين و قطر ، إلى جانب لبنان و الاردن و العراق و الكويت مع نهاية العام الجاري .

و لفت إلى ان المنصة تستهدف إنشاء قنوات إتصال بين الباحثين عن الخدمة و مقدميها بطريقة إحترافية و سريعة و مضمونة ،مؤكدا على ان هدف المنصة هو ان تكون محطة اولية لكل من يريد خدمات الدعاية و الإعلان و العلاقات العامة .

يتيح الموقع ايضا بعض الخصائص لضمان خصوصية العميل في ادراج البيانات الخاصة به و يتيح للعميل طرح المناقصات دون الاتفصاح عن بيانات العميل.

و قال ان حجم نمو اعمال المنصة سنويا حوالي 200 % ، تتمثل في زيادة عدد مقدمي الخدمة و متلقي الخدمة .

و اشار إلى ان المنصة تمنح إشتراكات مجانية لمقدمين الخدمات الاعلانية و التسويقية ، متابعا بان هناك بعض الخدمات تكون بباقات سنوية متنوعة ،تشمل إعلانات خارجية و حملات توعية بسلوك المستهلك و تحولات السوق.

و اضاف ان الباقة المجانية تشمل إنشاء حساب يتضمن اعمال الشركة السابقة و التسجيل لتقديم الخدمات .

و ذكر الإدارات الخاصة بمنصة إنتشر و التي تتضمن ، إدارة الحسابات التفاعلية لمتلقي الخدمة و مقدميها علاوة على تقديم خدمات إستشارية بدون مقابل و إدارة العلاقات العامة ، مضيفا ان الخدمات الإستشارية تتضمن توجيه العميل و تقديم النصائح في إدارة الحملات الإعلانية و مساعدته في إقامة دراسة للسوق و التعامل المباشر مع العملاء .

و استطرد قائلا ان هناك إدارة بالشركة لنصح العميل و شرح افضل عائد من الإستثمار الخاص به ، من خلال طرق عمل مختلفة للحملات الإعلانية .

و شرح دور قسم العلاقات العامة في المنصة ، الذي يتمثل في إقامة جسور التواصل بين العميل و المواقع الإلكترونية الكبيرة لنشر إعلانات بها للمنتج الخاص به، و تقوم المنصة بتسجيل اهم تلك المواقع على شكل قاعدة بيانات كبرى ، علاوة على تصنيفها .

و اضاف ان هناك خطة خاصة بالمنصة لتعليم العميل كيفية إدارة الحملة الإعلانية الخاصة به ، و كيفية إختيار المواقع المتخصصة في مصر و السعوديو و الإمارات و كل ما يتعلق بها من معلومات مثل ، اماكن التوزيع شريحة القراء الخاصة بها .

و اكمل ان هناك فريق متخصص بمنصة إنتشر في عمل الدراسات و التحليلات الخاصة بالسوق ، موضحا ان عدد الموظفين بالمنصة حاليا 18 موظف مع إستهداف الوصول إلى 35 موظف مع نهاية العام الحالي .

و اكد على ان المنصة تساعد الوكالات الِإعلانية المختلفة على إنشاء حساب به الاعمال السابقة الخاصة بها بشكل إحترافي ، الامر الذي يساعد على تقديمها بشكل افضل للعملاء من راغبي الحملات الإعلانية .

و اوضح ان خطة المنصة في رمضان هي تفعيل العلامات التجارية Brand Activation و هداية للعلملاء الذي يتطلب التقرب إلى العملاء و تعريفهم بالمنصة و خدماتها ،موضحا ان المنصة تدرس التواجد بعدد من المراكز التجارية في القاهرة و الجيزة .

و قال ان المنصة تستخدم طرق مدفوعات إلكترونية بإنشاء نظام تكاملي .

و اكمل ان فترة كورونا اثرت بالسلب على الإعلانات الخارجية Billboards ،بينما ساعدت على إنتشار والتوسع الخاص بالإعلانات الرقمية Digital Ads ،خاصة مع إتجاه المستهلكين لمتابعة الاخبار على المواقع الإلكترونية و إنتشار خدمات التسوق اون لاين الذي اصبح إتجاه عام للاسواق.

و تابع ان الشركات المتخصصة في التسويق الرقمي حصدت العديد من الطلبات في الفترة السابقة ، موضحا ان ميزانيات شركات الدعاية و الإعلان خصصت جزء كبير من ميزانيتها للرقمنة و الاونلاين .

و ذكر ان العملاء لم يكونوا على دراية كافية فيما يخص إختيار مقدم الخدمة و تفاوت الاسعار الخاص بالخدمات ، موضحا ان الاسعار تحدد على حسب مؤهلات الفريق المتخصص في إدارة الحملات الإعلانية و التي تتضمن الخبرة في مجال الدعاية و الإعلان و كيفية الوصول للعملاء .