وظائف نجوم دراما رمضان.. تاجر مخدرات وأستاذ كيماء وضابط شرطة

يسابق صناع الدراما الرمضانية الزمن، للانتهاء من تصوير أعمالهم قبل حلول الشهر الكريم، وما بين تاجر مخدرات، والباحث العلمى، وضابط الشرطة، وغيرها من الشخصيات، سيعزف نجوم الدراما لمدة 30 يوماً، على أمل إبهار المشاهدين

وظائف نجوم دراما رمضان.. تاجر مخدرات وأستاذ كيماء وضابط شرطة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:45 م, الجمعة, 12 أبريل 19

يحاول الكثيرون من ، سباق الزمن والانتهاء من تصوير مسلسلات رمضان 2019، الذى لم يتبق عليه سوى أيام قليلة.

ويضم السباق أكثر من 22 عملا درامياً، منها مسلسل “قمر هادى”، الذى يقوم ببطولته هاني سلامة، من خلال شخصية تاجرمخدرات وصاحب معرض سيارات، ويقدم محمد رجب، شخصية باحث كيمائى، في مسلسل “علامة استفهام”.

ويقدم النجم أمير كرارة، وظيفته ضابط شرطة، فى مسلسل “كلبش 3″، وتتنوع وظائف باقي نجوم دراما رمضان 2019 بصورة كبيرة.

أحمد سعد الدين: التنوع مطلوب فى الدراما

يرى الناقد الفني أحمد سعد الدين، أن الدراما التليفزيونية عبارة عن مائدة للطعام، ويجب أن تحوى أكثر من صنف حتى لا تمل منها، وهذا ما يحدث هذا العام في مائدة الدراما المصرية، التى يقدم فيها أصنافاً ووظائف وشخصيات مختلفة ومتنوعة.

وأشار إلى أن المؤلفين هم الذين يستطيعون وضع تلك الوظائف التي يجسدها نجوم الدراما في المكان المناسب، لاسيما أن هذه المهن تم تقديمها سابقاً في الدراما المصرية، لكن القليل منها الذي استطاع ترك بصمة كبيرة مع المشاهدين .

ولفت إلى أنه على سبيل المثال، فإن شخصية ووظيفة العمدة التي قدمها الكثير من النجوم في السينما والدراما لم يستطع أحد ترك بصمة حقيقة من خلالها، سوى صلاح منصور، وصلاح السعدني.

وأوضح أن الدور أو الوظيفة التي يقدمها نجم المسلسل في رمضان، يجب أن تكون مناسبة مع أحداث المسلسل، وأن يشعر المشاهد بتنوع تلك الوظائف والشخصيات، حتى لايمل من وجبة الدراما المقدمة له.

فايزة هنداوي: المؤلف الجيد يقدم وظيفة من لحم ودم

وترى الناقدة فايزة هنداوي، أن تلك الوظائف قدمت سابقا في أعمال درامية كثيرة، سواء ضابط الشرطة، أو تاجر المخدرات، لكن الباحث الكيميائي وغيرها لم تقدم كثيرا في الدراما المصرية.

ولفتت أننا في انتظار أن نرى وظائف درامية جيدة في رمضان، مضيفة أن المؤلف الجيد هو من يشاهد شخصيات معينة في الواقع ويختزلها في عقله، ثم يستدعيها في وقت معين لتقديمها في عمل درامي من لحم ودم.

وأشارت إلى أن المؤلف الذي يستسهل الأمور، حينما يريد تقديم وظيفة وشخصية معينة درامية، يقوم بتفصيلها على مقاس نجم العمل كما يريد، وهذه أعمال وشخصيات لا تعيش كثيرا حتى لو حققت نجاحا مؤقتا.