وفد من عدة دول إفريقية يزور مصانع الغزل والنسيج بمدينة برج العرب

انطلاقا من الدور العلمي والارشادي والتدريبي لمعهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث الزراعية

وفد من عدة دول إفريقية يزور مصانع الغزل والنسيج بمدينة برج العرب
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

8:36 م, السبت, 14 أكتوبر 23

قال الدكتور عبد الناصر رضوان مدير معهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث الزراعية بأنه تم زيارة الوفد الافريقي مكون من عشرون مبعوثًا من 12 دولة افريقية لبعض مصانع الغزل والنسيج بمدنية برج العرب بمحافظة الاسكندرية للأطلاع علي أحدث تكنولوجيا النسيج في جميع مراحله حتي الوصول الي المنتج النهائي من النسيج.

ويأتي ذلك في إطار الزيارات الميدانية لبرنامج إنتاج وتربية القطن والذي ينظمه معهد بحوث القطن التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية.

وصرحت الدكتورة عبير سمير عرفة وكيل المعهد للبحوث بأنه كان في استقبال وفد المعهد و المبعوثين في هذا الزيارات كل من المهندس إبراهيم الدسوقي مدير التصنيع أحمد السعيد مدير توكيد الجودة (شركة اليفي للمنسوجات)، و المهندس عمرو العسيوي مدير عام الشركة، والمهندس أحمد كمال مدير الجودة (شركة فيملر نايل)، وقاموا باطلاع الوفد المرافق في جولة داخل خطوط الانتاج علي جميع مراحل التصنيع الغزل والصباغة والنسيج.

وكان الجولة برفقة الوفد الدكتور أحمد عبد المغني رئيس بحوث التربية بالمعهد ومنسق الدورة والمشرف عليها، والدكتور مصطفى عطية عمارة رئيس بحوث المعاملات الزراعية والمنسق والمتحدث الإعلامي للمعهد.